لبنان

"لبنان ينتفض" لليوم الـ37.. العرض المدني والقبضة يخطفان الأضواء (فيديو وصور)

Lebanon 24
22-11-2019 | 20:19
A-
A+
Doc-P-647722-637100518800279847.jpg
Doc-P-647722-637100518800279847.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
لليوم الـ37 على التوالي، واصل اللبنانيون تحرّكاتهم في مختلف المناطق، إذ خطف العرض المدني الذي أقيم لمناسبة عيد الإستقلال الـ76، الأضواء التي بقيت مسلّطة على ساحة الشهداء حتى المساء مع رفع "قبضة الثورة" التي كانت أُحرقت صباح اليوم الجمعة، وسط حضور الآلاف من المعتصمين الذين لوّحوا بالأعلام اللبنانية فقط على وقع الأغاني والأناشيد الوطنية.
 



 
المشهد لم يختلف كذلك في ساحة رياض الصلح، كما في باقي المناطق التي نفّذ فيها اللبنانيون اعتصامات وتظاهرات. ففي مدينة طرابلس، نظّمت مسيرة حاشدة لمناسبة ذكرى الإستقلال انطلقت من مستديرة الميناء لتحط رحالها في ساحة النور، التي غصّت بالمتعصمين.
 

 
وشارك في إعتصام ساحة النور، مساء اليوم، وفود من الهيئات والجمعيات والمجالس النسائية، فرق كشفية، جمعيات تعنى بذوي الإحتياجات الخاصة، نقابات مهن حرة، أساتذة وطلاب جامعيين، إضافة إلى عاملين في عدد من المستشفيات. كذلك، أمت الساحة وفود من أقضية الكورة والبترون وزغرتا والضنية ومحافظة عكار، الذين إلتقوا بالمسيرات الشعبية التي كانت تجول المدينة عصرا آتية من الأحياء والمناطق الشعبية في المدينة، وحطت رحالها مساء في ساحة الإعتصام.
 
 
 
 
 
 
وفي المنية، نظم منسقو "الحراك الشعبي في المنية"، ولمناسبة عيد الاستقلال، مسيرة على الطريق الدولية في المنية، شارك فيها المئات من أبناء المنطقة تحت عنوانين "المنية في قلب الثورة" و"في عيد الاستقلال المنية تنتفض ضد مشاريع الموت وتطالب بحقوقها". ورفع المشاركون الأعلام اللبنانية ورايات الجيش، ورددوا الهتافات المطلبية على وقع الأناشيد الوطنية.
 
 
وفي صيدا، أقيمت مسيرة من ساحة الشهداء بمشاركة قطاعات المجتمع المدني، ووصلت الى ساحة إيليا، حيث تمّ إقفال طريق التقاطع باتجاهاته الأربعة. وجسّد المحتجون العلم اللبناني على مساحة الساحة، على وقع النشيد الوطني، بحضور الفنان أحمد قعبور الذي أدى أغاني وطنية احتفاء بذكرى الاستقلال.
 

 
وفي قضاء الكورة احتفل اللبنانيون بذكرى الإستقلال، وللمناسبة أقيم احتفال قرب شير أميون بعنوان "لا يكتمل الاستقلال إلّا بإصلاح النظام الطائفي التحصاصي"، بحضور حشد من أبناء المنطقة. وتضمّن الإحتفال إضاءة للشموع وسط الأناشيد الوطنية، وجرى عقد حلقات حوارية من وحي المناسبة. وكان القضاء قد شهد مسيرات سيارة تحمل الاعلام اللبنانية.
 
 
وفي كفرعقا، تجمع عدد من أهالي الكورة في ساحة الجيش اللبناني، للاحتفال بعيد الاستقلال تحت شعار "كلنا يعني كلنا"، ومن أجل الانضمام لكل ساحات الاعتصام في إلقاء النشيد الوطني الموحد في بث مباشر.
 
وكانت مواكب سيارة وصلت الى ساحة الجيش في كفرعقا ترفع الاعلام اللبنانية على وقع الاناشيد والاغاني الوطنية يتقدمها "فيل الثورة" بعد جولة بدأت في القضاء من أنفه مرورا بشكا وصولا اميون إلى كفرعقا.
 
 
ونظم المشاركون في "حراك بعلبك" مسيرة، لمناسبة عيد الإستقلال، انطلقت من ساحة الشاعر خليل مطران، واخترقت شارع صالح حيدر، السوق التجاري، ساحة السراي، شارع بشارة الخوري، ساحة ناصر، شارع عبد الحليم الحجار، تقاطع القلعة، وعادت إلى ساحة المطران، تتقدمها فرقة "parade" التي ارتدى أعضاؤها ملابس تزينها الأضواء، على صورة ملاك، وعزفوا ألحان الأغاني الوطنية.
 

وفي صور، نظم المحتجون لمناسبة عيد الاستقلال، مسيرة حول دوار العلم، رفع المشاركون فيها الأعلام الوطنية ورايات الجيش. ووزع المعتصمون في ساحة العلم الورود على عناصر الحيش والقوى الأمنية، على وقع الأغاني الوطنية.
 
 
 
إلى ذلك، نظم المئات من أبناء حاصبيا وجوارها، مسيرة بدأت عند بوليفار البلدة، حيث غرس المشاركون فيها أرزة أطلقوا عليها اسم "أرزة الثورة في حاصبيا". وبعدها، توجه المتظاهرون نحو ساحة السرايا الشهابية في حاصبيا، حاملين الأعلام الوطنية، ومطلقين هتافات منددة بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية، ومطالبة بالتغيير ومحاسبة الفاسدين.
 
وفي تعلبايا، قام الثوّار برفع "نصب الثورة" عند مدخل البلدة، في ظل اعتصامٍ نفذه أبناء المنطقة على وقع الأغاني الوطنية. 
 

 
وأقام المئات في برجا احتفالاً بمناسبة عيد الإستقلال، تخللته فقرات غنائية، كما أقيمت حلقات الدبكة وألقيت قصائد من وحي المناسبة.
 
 
 
وتوافدت حشود من أبناء كسروان- الفتوح، إلى ساحة الاعتصام مجمع فؤاد شهاب في جونية، للاحتفال بعيد الاستقلال، حاملين الإعلام اللبنانية على وقع الاغاني والأناشيد الوطنية، بانتظار انشاد النشيد الوطني في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم، بالتزامن مع كل ساحات الاعتصام.
 
كذلك، تجمع أهالي بكفيا والقرى والبلدات المجاورة، في ساحة بكفيا، للاحتفال بعيد الاستقلال، رافعين الأعلام اللبنانية على وقع الأناشيد الوطنية.
 
 
 
وفي سعدنايل، تجمهر المئات من المواطنين في إعتصام كبير سادت فيه أجواء حماسية. 
 
 
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website