Advertisement

لبنان

التيار الوطني الحر ينتقل الى الخطة البديلة: استعدوا للمفاجأة!

Lebanon 24
10-12-2019 | 22:57
A-
A+
Doc-P-653237-637116407367974896.jpg
Doc-P-653237-637116407367974896.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تحت عنوان " "التيار الوطني" يعترض... ويُحضّر "خطوات مفاجئة" كتبت غادة حلاوي في صحيفة "نداء الوطن" وقالت: حيث لا يسجل تقدم على مستوى الحكومة، فهذا يعني أن مشاورات التكليف تراجعت إلى الخلف. تطوّران سُجّلا في الساعات الماضية، تمثل التطوّر الأول في بيان كتلة "المستقبل" التي دعت، عقب اجتماعها برئاسة النائبة بهية الحريري، إلى تشكيل "حكومة اختصاصيين تحوز على الثقة المطلوبة محلياً وخارجياً، لتتمكن من التصدي للمشكلات الاقتصادية والمالية المتفاقمة"، وقد جاء البيان ليؤكد ما نقلته مصادر "بيت الوسط" عن إصرار الحريري على حكومة اختصاصيين، وإلا "ليشكلوا حكومة من دون الحريري في أسرع وقت وبالشروط التي يرونها مناسبة للبنانيين ولمعالجة الأزمة".
Advertisement

أما التطوّر الثاني فتمثل في الزيارة التي قام بها وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل للحريري في "بيت الوسط". بناء على ما أعلن فإن الاجتماع خصص لبحث شؤون مالية وإقتصادية، ولم يأت على ذكر موضوع الحكومة.

وفق الثنائي الشيعي لم يترك الحريري عملياً وسيلة إلا ولجأ اليها لتحسين شروط تكليفه... "إستخدم ورقة الناس بدايةً، ثم ورقة دار الفتوى التي يتحصّن خلفها، وسيستخدم بالتأكيد ورقة المجتمع الدولي بالبيان الذي سيصدر عن مؤتمر دعم لبنان".

بناءً على المسودة الأولى للبيان التي اطلع عليها مصدر متابع، لن يتحدث البيان عن مساعدات فورية للبنان ولن يتحدث أيضاً عن حكومة تكنوقراط، بل سيتحدث عن ضرورة تشكيل الحكومة بشكل عام ويعلن عن مساعدات صغيرة تتعلق بأمور انسانية.

وتابعت: ينتقد "التيار" وفق مصادره المقربة كيف أنّ "معايير التوزير لدى الحريري تختلف بين وزير وآخر، فهل يمكن أن يكون محمد فنيش وعلي حسن خليل وزيري تكنوقراط بينما يكون جبران باسيل وزيراً سياسياً؟". ورغم ذلك، يبقى المهم لدى "الوطني الحر" هو تشكيل حكومة منتجة بالفعل لا بالقول وموقفه من المشاركة في الحكومة سيقرره لحظة يتعرف على شكل هذه الحكومة وتفاصيلها. و"التيار" يتحضّر لإتخاذ "خطوات قد تكون مفاجئة".
لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا
المصدر: نداء الوطن
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك