Advertisement

لبنان

عقوبات أميركية على لبنانيين مرتبطين بـ"حزب الله"

Lebanon 24
13-12-2019 | 10:35
A-
A+
Doc-P-654192-637118555417618119.jpg
Doc-P-654192-637118555417618119.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على أشخاص لبنانيين وشركات تابعة لهم لاتهامهم بغسل أموال ودعم "حزب الله"، وهم ناظم سعيد أحمد وصالح عاصي وطوني صعب.
Advertisement
 
 

واتخذ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة الأميركية اليوم إجراءات ضد اثنين من رجال الاعمال الداعمين لـ"حزب الله".

وأكدت الوزارة في بيان، أن "عقوبات جديدة شملت أبرز منظمي غسيل الأموال في لبنان وجمهورية الكونغو الديمقراطية والشركات التابعة لهم بما في ذلك تلك الشركات التي ولدت عشرات الملايين من الدولارات لحزب الله، وأنشطتهم الخبيثة"، لافتة إلى أنّ "هذه التسميات جاءت على مدى مشاركة حزب الله وشركائه في نشاط اقتصادي غير مشروع يعطي الأولوية للمصالح الاقتصادية للجماعة الإرهابية على مصالح الشعب اللبناني".

وقال الوزير ستيفن ت. منوشين: "يواصل حزب الله استخدام الشركات التي تبدو شرعية كشركات واجهة لجمع الأموال وتبييضها في دول مثل جمهورية الكونغو الديمقراطية حيث يمكن لها استخدام الرشوة والعلاقات السياسية لتأمين الوصول غير العادل إلى الأسواق والتهرب من الضرائب".

وتابع: "ستستمر هذه الإدارة في اتخاذ إجراءات ضد ممولي حزب الله مثل ناظم سعيد أحمد وصالح عاصي، الذين استخدما خطط غسيل الأموال والتهرب الضريبي لتمويل مخططات الإرهاب وتمويل أنماط حياتهما الفخمة على حساب معاناة الشعب اللبناني".

من جهته، قال نائب الوزير جوستين جي. موزينيتش: "ينبغي على تجار الفن والسلع الفاخرة أن يكونوا متيقظين لمخططات غسل الأموال الذين يخبئون الأموال الشخصية في الأصول ذات القيمة العالية في محاولة للتخفيف من آثار العقوبات الأمريكية".

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك