Advertisement

لبنان

غداً "ثورة رأس السنة" في ساحة الشهداء

مروان القدوم Marwan Kaddoum

|
Lebanon 24
30-12-2019 | 05:17
A-
A+
Doc-P-659308-637133052899909201.jpg
Doc-P-659308-637133052899909201.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تأبى الثورة والثوار إلا أن تكون ليلة رأس السنة إنطلاقة جديدة للإنتفاضة الشعبية والحراك المدني الذي بدأ في السابع عشر من تشرين الأول 2019 ولا يزال مستمراً بالرغم من محاولات السلطة تطويقه ومحاصرته بشتى الوسائل، وخاصةً في ظل المماطلة والمراوغة.
Advertisement

مجموعة "أنا الخط الأحمر" من مجموعات الحراك المدني وبالتنسيق مع مختلف مجموعات الحراك في ساحة الشهداء واللعازرية ورياض الصلح  نجحت في تنظيم "ثورة رأس السنة"، التي ستكون عبارة عن سهرة غداً الثلاثاء في ساحة الشهداء لمناسبة رأس السنة، وستنطلق عند الساعة الثامنة والنصف مساءً بعروضٍ فنية عربية وأجنبية ولوحاتٍ تراثية راقصة من قبل فرق الدبكة على وقع الأغاني الثورية التي إعتادت عليها هذه الساحات. عند منتصف الليل سوف يُعوَّض عن المفرقعات النارية بعروض الليزر Laser Display، عروض متطورة ستكون من وحي الثورة.

الناشط في حراك "أنا الخط الأحمر" سمير صليبا كشف لـ "لبنان 24" بأن نارا هائلة سوف تُشعل في وسط الساحة، بالإضافة الى عدد كبير من البراميل الحديدية الموزعة على أطراف الساحات وفي داخلها أيضاً ستُشعل الأخشاب والحطب من أجل تدفئة المكان لتكون الأجواء مهيأة للزوار والثوار  ورواد الساحة في هذه الليلة، " ليلة ثورة رأس السنة".
 
صليبا أكد أنه بالإضافة الى "DJ Rock" الذي من المفترض أن يولع الأجواء الحماسية والثورية، سيحضر الى ساحة الشهداء عدد من فناني الصف الأول وفرقهم الموسيقية  وكل ذلك مجاناً دعماً للثورة والثوار، حيث أن الجمهور سوف يشارك ويتفاعل مع كل الفنانين والموسيقيين من خلال برنامج وآلية وضعها المنظمون وستكون مفاجأة السهرة.
أكثر من خمسة آلاف معطفٍ واقٍ من المياه سوف يوزع على المشاركين تحسباً للأمطار، كما ستوزع الأعلام اللبنانية وشعارات الثورة . المنظمون طلبوا ممَن يرغب بالحضور جلب مظلة تحسباً لهطول الأمطار، كما أكدوا أن مجموعات الحراك التي ستكون من فترة بعد الظهر في الساحة سوف تؤمّن وجبات الطعام للتمكن من تمضية السهرة حتى الصباح.
وفي ما خصّ التكاليف، أكد صليبا أن المبلغ الذي رُصد لسهرة "ثورة رأس السنة" هو ثلاثون ألف دولار أميركي، وتم تأمينه من قبل عدد من رجال الأعمال من مجموعة "أنا الخط الأحمر"، أما باقي الأمور فهي تقدمة من عدد كبير من المؤسسات.
وسائل الإعلام المرئية المحلية، وخاصةً "LBCI" وقناة "الجديد" سوف تنقلان فعاليات هذه الليلة مباشرةً على الهواء.
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك