Advertisement

لبنان

حتي يلتقي كوبيش وسفراء

Lebanon 24
28-01-2020 | 05:43
A-
A+
Doc-P-668925-637158087012161805.jpg
Doc-P-668925-637158087012161805.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
 التقى وزير الخارجية ناصيف حتي المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان يان كوبيش.
 
Advertisement

كما التقى حتي سفير ايطاليا في لبنان ماسيمو ماروتي في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان.

كذلك، عرض حتّي مع السفير الاسباني خوسيه ماريا فيري العلاقات على الصعيدين الثنائي والاوروبي، ورحّب السفير الاسباني  باقرار الموازنة امس داعيا الى القيام باصلاحات تلبي تطلعات الشعب وقال فيري بعد اللقاء: في زيارة تهنئة جرى خلالها عرض العلاقات بين البلدين والتي وصفها الاسباني بالجيدة جدا والتي تطورت في السنوات الماضية في مجال القضايا المشتركة خصوصا اننا كعضو في الاتحاد الاوروبي. ونرحب  باقرار الموازنة وهي  خطوة هامة ونامل ان يتم اتخاذ خطوات اضافية بغية القيام بالاصلاحات الضرورية  وكذلك تلبية تطلعات الشعب.

اضاف "وبحثنا سبل التعاون في مجالات ثنائية عدة لاسيما على صعيد اللغة الاسبانية التي هي الاكثر انتشارا لدى المغتربين اللبنانيين، وكذلك مشاركة بلادنا في عداد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان وراغبون في استمرار هذا التعاون في المجال العسكري وفي المجالات الاخرى لاسيما اننا دولتان متوسطتان".

واعرب السفير الاسباني عن القلق المشترك حيال الفكرة المتداولة حاليا عن الاعلان عن خطة السلام في الشرق الاوسط مع التشديد على ضرورة احترام قرارات مجلس الامن الدولي والعودة الى المفاوضات الثنائية.

ومن زوّار قصر بسترس ايضاً، السفير الياباني تاكاشي اوكوبو والسفير التركي هاكان شاكيل.

كما تباحثنا في مسيرة الوزير حتّي الشخصية والتي تعاون خلالها مع الجانب الاسباني المعني بعملية السلام في الشرق الاوسط لاسيما في هذه الظروف.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك