لبنان

كبير مستشاري "الدفاع البريطانية" في بيروت: هناك ضرورة لأفعال سريعة من الحكومة

Lebanon 24
19-02-2020 | 09:50
A-
A+
Doc-P-675224-637177026134261691.jpg
Doc-P-675224-637177026134261691.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
زار لبنان يوم أمس الثلاثاء، مستشار الدفاع البريطاني الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اللواء السير جون لوريمر، وعقد اجتماعات رفيعة المستوى مع المسؤولين اللبنانيين يرافقه السفير البريطاني كريس رامبلنغ والملحق العسكري الكولونيل أليكس هيلتون.
وبحسب بيان صادر عن السفارة البريطانية في بيروت، فقد شملت اجتماعات لوريمر، مناقشات مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه برّي، ونائب رئيس الحكومة ووزيرة الدفاع زينة عكر، وقائد الجيش العماد جوزاف عون.

وبحث اللواء لوريمر الوضع الحالي في لبنان ودور الجيش اللبناني، مشدّداً على أنّه "المدافع الشرعي والوحيد عن لبنان، والأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار".

وفي نهاية زيارته، قال اللواء لوريمر: "هذا وقت مهم للبنان ولحكومته الجديدة في مواجهة تحديات اقتصادية كبيرة. وهناك ضرورة لأفعال سريعة. عقدت اجتماعات جيدة مع المسؤولين اللبنانيين وأكّدت دعم بريطانيا للجيش اللبناني الذي هو حجر الأساس لاستقرار وسيادة وأمن لبنان. إن صداقتنا وتعاوننا مستمران بين قواتنا المسلحة".

من جهته، قال السفير البريطاني كريس رامبلنغ: "ينبغي ألا يكون هناك أي تأخير في الخطة الاقتصادية المفصلة، والقرارات الضرورية، والتنفيذ العاجل الذي وعدت به الحكومة. ان الوقت ينفذ. هذه الازمة بحاجة الى استجابة شاملة وعاجلة للمطالب المشروعة مع تقييم هادئ وواضح للمرحلة المقبلة".
 
 
 
 
 
تابع
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website