لبنان

صاحب موقع الكتروني متهم بـ"اتصال غير مشروع"

سمر يموت

|
Lebanon 24
19-02-2020 | 15:57
A-
A+
Doc-P-675367-637177246764847842.jpg
Doc-P-675367-637177246764847842.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
هي المرة الاولى التي يمثل فيها "كارلوس.أ" صاحب احد المواقع الالكترونية أمام القضاء العسكري . يعلم الرجل ملخّص تهمته جيّداً " في الاراضي اللبنانية، اقدم على إجراء اتصال غير مشروع مع أحد المقيمين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة".
"كارلوس" الذي أوقف لأربعة أيام في وقت سابق أمام مخابرات الجيش، حضر منذ الصباح  الباكر أمام المحكمة العسكرية، الى أن نودي عليه من قبل رئيس المحكمة العميد حسين عبدالله عند الساعة الثانية بعد الظهر. 
سرعان ما يقترب صاحب الموقع الالكتروني من المنصة ليستمع الى ما أُسنِد إليه، قبل أم يبدأ العميد باستجوابه. "هي المرة الاولى التي أدخل فيها قاعة محكمة سيدي العميد "قال الرجل"، وبسؤاله عن هوية الشخص الذي تواصل معه أجاب: "هي صديقة فلسطينية تواصلت معها عبر الفايسبوك، كان حديثا عاديا جدا وقد صودر هاتفي من قبل رجال المخابرات ولم يجدوا فيه شيئا". 

يوضح عبدالله للمستجوب أنّ سببه وقوفه هنا ليس التواصل مع فتاة فلسطينية وإنما التعليق على منشور كان قد نشره شخص إسرائيلي (وإن كان التعليق جاء بشكل استهزاء)، فأوضح "كارلوس": التعليق أتى على تويتر ولم أكن أعلم أنّ في الأمر أي مشكلة أو مانع كنت أظن الأمر طبيعيا".

فعقّب العميد: "الآن صرت تعرف أنّ التواصل مع أي شخص ببلاد العدو هو أمر ممنوع". فردّ المدعى عليه: " نعم، لكني لم أتواصل إلا مع صديقتي الفلسطينية".

وبعد أن طلب المحامي العسكري كفّ التعقبات عن المدعى عليه لعدم وجود جرم، سُئل الأخير عما يطلبه قبل الحكم أجاب:" لا أعرف ماذا أطلب هي المرة الأولى التي أقف فيها أمام محكمة"، فعقّب عبدالله: " ...انشالله بتكون الأخيرة".

الحكم يصدر الليلة.

 
المصدر: خاص لبنان 24
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Author

سمر يموت

Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website