Advertisement

لبنان

مسيرتان مطلبيتان في طرابلس وصيدا

Lebanon 24
23-02-2020 | 11:23
A-
A+
Doc-P-676588-637180791072903960.jpg
Doc-P-676588-637180791072903960.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

شهدت مدينة الميناء - طرابلس، مسيرة شعبية بدعوة من "أنصار الميناء" في الحراك الشعبي، تحت شعار "كون معنا من أجل وأجل عائلتك".

وانطلقت المسيرة من ساحة "غروبي"، وجابت شوارع المدينة، ورفع المشاركون فيها لافتات كتب عليها: "أنت نائب وللا ناهب؟"، "دمي فدى الوطن- هي ثورة وليست معارضة"، "ليست حرباً أهلية ليست إرهاباً- الإستشفاء حق من حقوقنا"، "الوطن للزعماء والوطنية للثوار- ما بدنا نموت على أبواب المستشفيات".

وردد المتظاهرون هتافات تدعو إلى إسقاط الحكومة التي أسموها بـ"حكومة اللون الواحد"، مطالبين بكشف ملفات الفساد وتهريب الأموال إلى الخارج مطلقين الأهازيج الثورية.

صيدا

ونظم حراك صيدا مسيرة، مساء الأحد، ضمن سلسلة تحركاته الاحتجاجية "رفضاً للغلاء المعيشي والسياسة الاقتصادية التى أوصلت المواطن الى فقدان سبل العيش الكريم".

وبدأ التحرك المسائي، بتجمع الناشطين عند ساحة تقاطع ايليا، رافعين الأعلام الوطنية، ومرددين هتافات منددة بالسياسات الطائفية والحزبية والمالية، ثم انطلقوا مع مجموعة من حراكي النبطية وكفررمان في مسيرة راجلة جابت شوارع المدينة، مرددين هتافات علت فيها عبارات "مع الفقر مع الجوع صار التغيير مشروع"، "الوطن للعمال تسقط سلطة راس المال"، و"لرد الأموال المنهوبة". كما دعوا المواطنين الى "الخروج من منازلهم والمشاركة برفض الواقع المعاش لتحقيق مستقبل أفضل للجميع".

وبعد ذلك، عادت المسيرة أدراجها الى ساحة ايليا، وسط انتشار لعناصر من الجيش.

 
 
Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك