Advertisement

لبنان

مصادر وزارية: الحكومة ليست في وارد أن تُهادن أو تتهاون!

Lebanon 24
28-02-2020 | 00:27
A-
A+
Doc-P-678150-637184720865252274.jpg
Doc-P-678150-637184720865252274.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
سيحضر موضوع بدء أعمال الحفر بحثاً عن الثروة النفطية في كلمتَيْ رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة حسان دياب في مستهلّ جلسة مجلس الوزراء العادية التي ستنعقد في القصر الجمهوري الأولى والنصف بعد ظهر اليوم.
Advertisement

وعشيّة الجلسة، نقلت صحيفة "الجمهورية" عن مصادر وزارية قولها إنّ "الحكومة مدعوّة إلى اتخاذ قرارات جريئة وصعبة خلال وقت قصير لمعالجة اسباب الازمة الحالية وتداعيات السياسات الريعية التي تمّ اتّباعها على امتداد عقود، وأدّت الى إلحاق الضرر الكبير بالاقتصاد ومالية الدولة".

وأشارت المصادر إلى أنّ "الخطة الانقاذية المرتقبة ستحاكي جوانب عدة وأساسية من الأزمة الاقتصادية - المالية"، لافتة إلى أنّ "الشعب اللبناني ينتظر من هذه الحكومة قرارات غير مألوفة لا تشبه ما كان يصدر عن الحكومات السابقة".
وأكدت المصادر نفسها أنّ "الحكومة ليست في وارد أن تُهادن أو تتهاوَن في مواجهة التحديات، وهي مصممة على تحمّل مسؤولياتها في هذه المرحلة المصيرية".

وشدّدت على أنّ "الانقاذ يبدأ من الداخل أولاً"، موضحة "انّ اللبنانيين يجب ان يعتمدوا على أنفسهم في تحقيق الاصلاحات ومكافحة الفساد وتحديد الاولويات والتحوّل من الاقتصاد الريعي الى المنتج، وصولاً الى استعادة الصدقية التي تشكّل شرطاً إلزامياً للحصول على مساعدة الخارج. وبالتالي، من غير الجائز وضع الحصان قبل العربة، والالحاح على مطالبة الجهات الخارجية بدعم لبنان قبل ان يكون قد باشَر عملياً تأدية ما يتوجّب عليه".
المصدر: الجمهورية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك