Advertisement

لبنان

مصلحة الليطاني تابعت الكشف على المؤسسات الصناعية في الحوض الاعلى للنهر

Lebanon 24
10-03-2020 | 11:08
A-
A+
Doc-P-682302-637194605585240905.jpg
Doc-P-682302-637194605585240905.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ضمن إطار تقصي واستبيان واقع إدارة النفايات السائلة في المؤسسات الصناعية الواقعة في الحوض الأعلى للنهر الليطاني، كشف فريق من المصلحة الوطنية لنهر الليطاني على 3 مؤسسات صناعية في بعلبك كانت صنفت غير ملتزمة بيئيا، وذلك "للوقوف على مدى التزامها بإنشاء وحدات معالجة لنفاياتها السائلة، خصوصا أن هذه المؤسسات كانت تعهدت أمام القضاء والجهات الادارية المعنية بمعالجة صرفها الصناعي قبل صرفه إلى المسطحات المائية أو المجرور العام. وكانت نتيجة الكشف على المؤسسات الصناعية التي تم الكشف على وحدات المعالجة فيها، وفقا لما يلي:
Advertisement

- مسلخ "تندر بول" - بدنايل: المسلخ متوقف عن العمل لحظة الوصول، وأفاد الموظف المسؤول أن عملية الذبح تحصل بعد منتصف الليل. ولما تبين بعد الكشف أن وحدة المعالجة متوقفة عن العمل، وهي مليئة بالدماء والنفايات السائلة الناتجة من العملية الصناعية، يوصي فريق الكشف بتعيين خبير بيئي للتحقق من طبيعة الصرف السائل، كما جدوى وحدة المعالجة المعتمدة حاليا.

- شركة سمير الديراني - قصرنبا: وحدة المعالجة قيد الانجاز، وهي قيد المتابعة من جانب الخبيرين الدكتورة ندين ناصيف والدكتور ناجي قديح، والمكلفين من جانب محكمة جزاء بعلبك، بالكشف الميداني وتقييم الأثر البيئي لمصنع الشركة.

- شركة ألبان لبنان - حوش سنيد: تعمل الشركة على التخلص من نفاياتها السائلة ومخلفات الابقار في المسطحات الطبيعية المجاورة، خصوصا أن الشركة لم تأت بعد على انجاز وحدة المعالجة".
المصدر: الوكالة الوطنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك