Advertisement

لبنان

فرنجيه التقى لافروف وبوغدانوف في موسكو.. وهذا ما تمّ بحثه

Lebanon 24
11-03-2020 | 02:56
A-
A+
Doc-P-682513-637195173938397640.jpg
Doc-P-682513-637195173938397640.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أجرى رئيس تيار "المرده"، النائب السابق سليمان فرنجيه، محادثات مع كلّ من وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، وذلك في إطار زيار يقوم بها فرنجيه على رأس وفد إلى روسيا.
Advertisement
ويرافق فرنجيه في الزيارة النائب طوني فرنجيه، عضو المكتب السياسي في "المرده" الوزير السابق روني عريجي والمستشار في الشؤون الخارجية انطوان مرعب.
وعقد الوفد اجتماعاً مع لافروف في مقرّ وزارة الخارجية الروسية بحضور مساعديه حيث عرض الطرفان للأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط بشكل عام ولبنان بشكل خاص.
وقدم لافروف نظرة شاملة عن الموقف الروسي من القضايا الراهنة، فيما عرض فرنجيه وجهة نظره للمسائل التي تمحور حولها النقاش.
وقد شدّد المجتمعون على ضرورة تفعيل العلاقات بين روسيا ولبنان على كافة الصعد.
وكان سبق هذا اللقاء، اجتماع عمل مطوّل في قصر الضيافة التابع لوزارة الخارجية بين نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف ومساعديه وفرنجيه والوفد المرافق تخلله غداء عمل.
 
وفي الإطار صدر عن وزارة الخارجية الروسية بيان جاء فيه: "استقبل وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف رئيس حزب "المرده" اللبناني سليمان فرنجيه والوفد المرافق، والمواضيع الاساسية التي تم بحثها كانت التطورات الاجتماعية والاقتصادية في لبنان، وأيضاً التطورات الجيوسياسية في الشرق الأوسط بشكل عام وتطوير وتوطيد علاقات الصداقة التاريخية اللبنانية الروسية".
وأضاف البيان: "وقد أيّد السيد سيرغي لافروف أن تبحث هذه القضايا ضمن أطر القوانين والدستور والحوار بين كل القوى السياسية الفاعلة وعدم السماح للتدخلات الخارجية في شؤون لبنان الداخلية".
وتابع بيان الخارجية الروسية: "في النهار ذاته وفي مبنى وزارة الخارجية أجرى الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية في الشرق الاوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف مباحثات مع سليمان فرنجيه حيث كان اللقاء مثمراً جداً وتخلله غداء عمل مطول وايد كل الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في لبنان". 
 
 
 
المصدر: موقع المرده
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك