لبنان

مشاهد تثير المخاوف.. حركة شبه طبيعية في طرابلس وازدحام للمارة والسيارات أمام المتاجر (صور)

Lebanon 24
20-03-2020 | 16:33
A-
A+
Doc-P-685695-637203190750206488.jpg
Doc-P-685695-637203190750206488.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
شهدت مدينة حركة شبه طبيعية، إذ سجلت حركة سير وإنتقال للمارة بكثافة على خلاف الأيّام السابقة منذ تطبيق الإجراءات الوقائية. فقد شهدت الأسواق الشعبية في محرم والتبانة ومناطق القبة وأبي سمراء، حركة شبه طبيعية، وكان لافتاً انتشار عربات الباعة المتجولين وتجمّع البعض عند أكشاك بيع القهوة وكذلك سجل سوق الخضار والفاكهة إزدحاماً وإقبالاً كثيفاً كما فتحت الورش الخاصة لتصليح السيارات وبيع قطع الغيار.

كما سجل إزدحام للمارة والسيارات في منطقة "محرم" خصوصاً داخل وأمام المتاجر الكبرى الخاصة ببيع الأغذية والمواد التموينية من دون مراعاة لأيّ شروط صحية ووقائية، بإستثناء الوسط التجاري في شارعي عزمي ونديم الجسر إضافة إلى السوق العريض في منطقة السرايا القديمة حيث كان الإلتزام بالإقفال شاملا.

وفي سياق آخر، سجل عدم إلتزام بعض المصلين بالإرشادات والقواعد الدينية التي سبق وأعلنت عنها دار الفتوى والأوقاف الإسلامية بخصوص أداء صلاة الجمعة في المنازل بحيث أنّ بعض المساجد فتحت أبوابها أمام المصلين في حين أدّى آخرون الصلاة في الباحات الخارجية للمساجد ولكن وسط إزدحام ملحوظ وتقارب الصفوف.

وسجل عدم اتباع القسم الأكبر من المواطنين للقواعد الصحية والإجراءات الطوعية وكانوا يتنقلون من دون وضع كمامات أو قفازات غير آبهين بما قد يتسببه ذلك من إلحاق الضرر بأنفسهم وبالآخرين. وأعرب عدد من أبناء المدينة عن إستيائهم من تنفيذ تظاهرة طافت شوارع المدينة خلافاً لإجراءات عدم التجمع وإلتزام اماكن السكن.
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website