لبنان

لبنان: عداد كورونا يواصل الإرتفاع.. وآلية فتح المطار أُقرت بإنتظار عودة المغتربين

Lebanon 24
04-04-2020 | 19:00
A-
A+
Doc-P-690324-637215999318483686.jpg
Doc-P-690324-637215999318483686.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
520 اصابة، هو عدد حالات فيروس كورونا التي سجلها لبنان وفق أحدث الأرقام الرسمية، بعدما أُضيف عليها 12 حالة جديدة سًجلت اليوم السبت. وبذلك، يواصل عداد كورونا الإرتفاع على وقع التجاذبات السياسية واللوجستية لعودة المغتربين، بعدما أقر مجلس الوزراء السبت آلية فتح المطار لعودة المغتربين.
 
أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي، في تقريره اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا Covid- 19، أن مجموع الحالات التي ثبتت مخبريا إصابتها بالفيروس والموجودة حاليا في منطقة العزل الصحي في المستشفى، وصل إلى 42 إصابة. وأنه استقبل 16 حالة مشتبها بإصابتها نقلت من مستشفيات أخرى.

كما أعلن تماثل 4 إصابات بالفيروس للشفاء "بعد أن جاءت نتيحة فحص ال PCR سلبية في المرتين وتخلصها من عوارض المرض كافة"، ليبلغ بذلك مجموع الحالات التي شفيت تماما منذ البداية، 54 حالة شفاء".

وذكر أنه "بناء لتوجيهات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة، تم إخراج 7 حالات مصابة بفيروس كورونا من المستشفى إلى الحجر المنزلي، وذلك بعد تأكيد الطبيب المعالج على شفاء المرضى سريريا وإبلاغهم بكل التدابير والإرشادات المتعلقة بالحجر المنزلي لجهة التعامل مع الآخرين والنظافة الشخصية وكيفية تناول الطعام وكيفية التخلص من القمامة ومراقبة الحرارة يوميا".

وأكد أن "جميع المصابين بفيروس كورونا يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل، ووضعهم مستقر ما عدا إصاباتين وضعهما حرج".
 
 
كذلك أصدرت غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث تقريرها اليومي حول وباء كورونا، للإطلاع على التقرير، إضغط هنا: 
 
 
وكانت وزارة الصحة العامة أكدت في وقت سابق من اليوم السبت ان عدد الفحوصات التي أجريت في الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 550  فحصا. ولم يتم تسجيل اي حالة وفاة جديدة بالفيروس، ليستقر عدد الوفيات حتى تاريخه على ١٧ وفاة.
 
 
 
 
على صعيد متصل، حددت الامانة العامة لمجلس الوزراء آلية فتح مطار رفيق الحريري الدولي لعودة من يرغب من اللبنانيين في الخارج. 
 
للإطلاع على الملف، يرجى الدخول على هذا الرابط: 
 
وكذلك أعلنت أعلنت شركة طيران الشرق الاوسط - الخطوط الجوية اللبنانية في بيان، "البدء بتسيير رحلات الاجلاء ليوم غد الاحد  بعد الحصول على الاذونات المطلوبة من السلطات المختصة في الدول التالية: 
 
 
وأشارت إلى أن "طائرات الشركة ستغادر بيروت فارغة من دون ركاب (Ferry Flight)"، لافتة إلى أن "كل الرحلات هي وفق التوقيت المحلي لكل مدينة"، متمنية "عودة آمنة وسالمة لجميع الركاب".
 
 
إستمارة العودة 
وكانت وزارة الصحة أصدرت بياناً، حددت من خلاله ضرورة تعبئة إستمارة للراغبين بالعودة الى لبنان. وجاء في البيان: 
"تعلم وزارة الصحة العامة المواطنين المغتربين الراغبين بالعودة إلى لبنان، من ضمن الرحلات التي سيبدأ تسييرها غدا الاحد، بضرورة تعبئة استمارة خاصة والإجابة عن كل الأسئلة المطروحة فيها.

الاستمارة موجودة على الرابط الاتي:  https://survey123.arcgis.com/share/988ba32e1b634902ba3b14c3e4f1614d
 

 

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website