Advertisement

لبنان

الكتيبة الهندية في اليونيفيل وزعت أكثر من 21 نوعاً من الأدوية البيطرية في الجنوب

Lebanon 24
28-04-2020 | 14:09
A-
A+
Doc-P-698434-637237050854087912.jpg
Doc-P-698434-637237050854087912.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
وزعت الكتيبة الهندية التابعة لقوات الـ "يونيفيل"، أكثر من 21 نوعا من الأدوية البيطرية على الرعاة والمزارعين من 13 قرية في جنوب لبنان، بناء على طلب المجتمعات المحلية، مسلطة الضوء على ضرورة ومتطلبات القليل من الأدوية الوقائية والاحتياطية للثروة الحيوانية.

وشملت الأدوية البيطرية الموزعة، كبسولات التخلص من الديدان، المضادات الحيوية، أقراص مكافحة الإسهال، أدوية مكافحة الطفيليات الخارجية مثل القراد والبراغيث، المراهم، المقويات الهضمية، المكملات المعدنية ومكملات الأعلاف، واستفادت من الدعم كل من قرى برغز، كوكبا، حلتا، الماري، كفرشوبا، كفر حمام، شبعا، الهبارية، إضافة إلى التوجيهات الشخصية التي قدمها الطبيب البيطري، تم أيضا نشر مجموعة من التعليمات المكتوبة باللغة العربية على الرعاة لمساعدتهم في الاستخدام السليم للأدوية.

وكجزء من المساعدة الإنسانية الروتينية، قدمت الكتيبة الهندية في "اليونيفيل" بقيادة الطبيب المقدم أوميش مارال، خدمات بيطرية لكل القرى الواقعة ضمن منطقة عملياتها، ولكن بسبب جائحة "فيروس كورونا"، تم إيقاف هذه الخدمات في شكل موقت. فهذه الخدمات الإنسانية التي تقدمها الكتيبة الهندية تتخذ أهمية كبيرة نظرا إلى اعتماد عدد كبير من سكان القرى على الزراعة وتربية الماشية.

ويعتبر الدعم الذي تقدمه اليوم "اليونيفيل" في منطقة عملياتها في القطاع الشرقي استمراراً للجهود السابقة المماثلة التي بذلتها البعثة وحفظة السلام التابعة لها في مناطق مختلفة في جنوب لبنان، داعمة الجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة اللبنانية في وجه فيروس كورونا.

وأثناء توزيع الأدوية الذي تم يومي 27 و 28 من شهر نيسان 2020، اتخذت الكتيبة كل إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، كما وتدعم قوات اليونيفيل السعي إلى تحسين القدرات وتعزيز الجهود لمنع انتشار هذا الفيروس الشديد العدوى.
Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك