Advertisement

لبنان

المطران عودة من بعبدا: وضعت ملف التعيينات الأرثوذكسية بعهدة عون

Lebanon 24
11-05-2020 | 07:27
A-
A+
Doc-P-702452-637248006421328415.jpg
Doc-P-702452-637248006421328415.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكّد رئيس الجمهورية، العماد ميشال عون، حرصه على "المحافظة على حقوق الطوائف كافة، لا سيما طائفة الروم الارثوذكس التي أعطت الإدارة اللبنانية مسؤولين مشهود لهم بالكفاءة والإخلاص والسيرة الحسنة".
Advertisement

كلام عون جاء خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، في حضور النائب إلياس بوصعب، متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس، المطران إلياس عودة، الذي عرض معه الأوضاع العامة في البلاد وعدداً من الشؤون التي تهم طائفة الروم الأرثوذكس لا سيما لجهة دورها الوطني وحضورها في الإدارات والمؤسسات العامة.
من جهته، أكّد المطران عودة "تقديره لدور رئيس الجمهورية الوطني الجامع ولرؤساء المؤسسات الدستورية كافة"، مشدداً على "أهمية مشاركة أبناء الطائفة الأرثوذكسية في المواقع الإدارية والوظيفية على أساس الخبرة والكفاءة ونظافة الكف".
 
وأوضح أنّه وضع ملف التعيينات الارثوذكسية في عهدة الرئيس عون، مطالباً بـ"رفع الغبن عن أبناء الطائفة الأرثوذكسية".
 
وأطلع المطران عودة عون على مداولات الاجتماع  الذي عقد في دار المطرانية في الأشرفية والذي صدر عنه بيان مكتوب باجماع الحاضرين أكّد على "وقوف الارثوذكس الى جانب خيار الدولة المدنية القائمة على أساس المواطنة الحقيقية والمساواة في الحقوق والواجبات لا سيما وانهم لم يكونوا يوما طائفيين، الا انه والى حين قيام الدولة المدنية من حقهم المشاركة الفعالة في بناء دولتهم عبر مناصب إدارية وقضائية وعسكرية. واعتبر المطران عودة ان استبدال الموظفين الارثوذكس الكبار من دون سواهم من الموظفين، يجب أن يكون لاسباب وجيهة من دون أن يقع أي ظلم على أحد منهم خصوصاً إذا كانوا من غير المرتكبين".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك