لبنان

هذا ما قاله وزير الصحة حول موعد افتتاح المرافق والمراكز والمطار..

Lebanon 24
29-05-2020 | 17:46
A-
A+
Doc-P-708218-637263717385422812.jpg
Doc-P-708218-637263717385422812.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قال وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن: "انا راضٍ عن سير الخطة والأمور والمسار في ما خص فيروس كورونا والتزام الناس اصبح اكبر وإفتتاح المرافق والمراكز ومنهم المطار يلزمها اسبوعين من اليوم للأخذ القرار فيها".

وأضاف في تصريح له بعد جلسة مجلس الوزراء: "من الطبيعي ان يكون هناك إجراءات خاصة في المطار عند اعادة فتحه"، مشيراً الى أن "إعادة فتح المطار تحتاج إلى ترتيبات خاصة ولا يمكن السماح بعودة أيّ كان".
 
 
من جهة اخرى، جال وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن اليوم على أقسام الوزارة حيث تفقد سير العمل واستمع إلى مشاكل المراجعين من المواطنين ومطالبهم، ورافقهم إلى المراجع المعنية في الوزارة بهدف إيجاد الحلول المناسبة لها.

وأكد الوزير حسن أن أبواب وزارة الصحة العامة مفتوحة لتقديم الخدمة التي يحتاج إليها المواطنون ولا سيما المرضى منهم بالسرعة المطلوبة من دون منّة من أحد، لأن هذه الخدمة واجب ومسؤولية ولن تتوانى وزارة الصحة عن تقديم الأفضل في هذا المجال.

لقاءات نقابية

وكان الوزير حسن قد التقى نقيب الصيادلة في لبنان الدكتور غسان الأمين وبحث معه في شؤون متصلة بالقطاع الصيدلي والدواء.

والتقى الوزير حسن نقيبة أصحاب الحضانات في لبنان هنا جوجو في حضور رئيسة دائرة الترصد الوبائي في وزارة الصحة العامة الدكتورة ندى غصن، وتناول البحث آلية فتح الحضانات وسط ما تطرحه المسألة من تحد يتمثل بضرورة المحافظة على السلامة خصوصًا أن الأطفال لا يفقهون تطبيق التباعد الإجتماعي ويشكلون مصدر انتقال للعدوى، في وقت باتت الحضانات حاجة ماسة لكثيرين من الأهل المضطرين للعودة إلى أعمالهم مع الإنهاء التدريجي للتعبئة العامة.

كما تناول الوزير حسن مع نقيبة المختبرات الطبية الدكتورة ميرنا جرمانوس سبل تسهيل استيراد الكواشف لإجراء الفحوصات المتعلقة بـCovid-19.

شاشة حرارية

من جهة ثانية، وفي إطار هبة مقدمة من السفارة الصينية تم تركيب كاميرا مزودة بشاشة على مدخل وزارة الصحة العامة مخصصة لقياس حرارة الزوار من ضمن إرشادات الوقاية من عدوى الفيروس.
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website