Advertisement

لبنان

الناجحون بدورة خفراء الجمارك نصبوا خيمة أمام منزل رئيس المجلس الأعلى للجمارك

Lebanon 24
02-06-2020 | 10:40
A-
A+
Doc-P-709448-637267167668846109.jpg
Doc-P-709448-637267167668846109.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نصب الناجحون في دورة خفراء الجمارك خيمة أمام منزل رئيس المجلس الأعلى للجمارك، أسعد الطفيلي، وأعلنوا انهم لن يخرجوا من الشارع إلا بعد البت بتعيينهم، بحسب ما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام".
 
Advertisement
وكان الناجحون في دورة خفراء الجمارك، نفّذوا اعتصاماً ظهر اليوم أمام السراي الكبير تزامناً مع جلسة مجلس الوزراء، وانضمت إليهم النائبة بولا يعقوبيان والناشط واصف الحركة.

وقالت النائبة يعقوبيان: "قبل الانتخابات النيابية الماضية وظفوا 5 الاف توظيق زبائني وليست لديهم مكاتب يجلسون عليها، وأهملوا حيث تحتاج الجمارك الى عدد من الموظفين. هؤلاء اصحاب حق والذين تم توظيفهم ليسوا اهل الحق، وما يحصل اننا ندفع ثمن الهدر وانا متابعة لموضوع الخفراء منذ عامين والى الان لم ينصفوا وهم ناجحون، وهذه الدولة المهترئة تظلم هؤلاء الشباب. هي سبب ما وصل اليه الشباب في لبنان يدفعونهم الى الهجرة، وسلطة المحاصصة هي المسؤولة واليوم لا انتخابات ليوظفوا توظيفا سياسيا".

الحركة
وقال الحركة:"لا تزال هذه السلطة تعيد نفسها زبائنية ومحوسبيات. مطلوب ان نصدر ادمغة الى الخارج والناجحون في الجمارك من حقهم ان يعينوا وخصوصا ان الادارة في حاجة اليهم وواجبنا ان نكون الى جانبهم لمنع الفساد وسيكون هناك ملاحقة قانونية ليأخذ هؤلاء حقهم في التعيين. ونحن كفلنا بالموضوع وستكون هناك ملاحقة عللى الارض لهذه المسألة. ومن المعيب بعد كل ما حصل ألا يكونوا هؤلاء الشباب في الجهاز الذي يحمي البلد وهؤلاء الشباب لا دخل لهم بالتوظيف السياسي بل هم ناجحون ولا يزيدون عبئا على الدولة بل يدخلون الاموال الى ماليتها".

عند دياب
بعد ذلك اجتمع وفد منهم مع رئيس مجلس الوزراء حسان دياب.
وقال أحمد شاهين: "لقد اجتمعنا مع مستشاري الرئيس دياب خضر طالب والسيد قعفراني وأقرا بأحقية مطالبنا، والدولة بأمس الحاجة الينا كسلك جمارك. ثم التقينا رئيس الحكومة الذي كان إيجابياً جداً وأعلن انه سيعاملنا كأولاده، والذي أخرنا هو موضوع "كورونا" و"اليوروبوند" في الايفاء بوعدنا الاول لكم، وستأخذون حقكم في فترة قريبة جداً".

وقال عبد العزيز رستم: "إن الرئيس دياب سيجمع المدير العام للجمارك بدري ضاهر ورئيس المجلس الاعلى للجمارك العميد أسعد الطفيلي ليرى اين هي العقدة ليحلها. سيستمع الى كل منهما على حدة، ثم يجمعهما معا. كان الرئيس ايجابيا جدا وطلب منا ان نمهله بعض الوقت، لكن ذلك لن يوقف تحركنا اليوم".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك