لبنان

4 نقابات تضامنت مع عمال هولسيم في شكا: لعدم تصفية الحسابات الضيقة في قضايا العمال

Lebanon 24
03-06-2020 | 12:50
A-
A+
Doc-P-709712-637267855458614618.jpg
Doc-P-709712-637267855458614618.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
عقدت أربع نقابات عمالية إجتماعا استثنائيا في طرابلس، تضامنا مع عمال نقابة عمال هولسيم في شكا.

حضر الاجتماع رئيس نقابة عمال البناء في لبنان الشمالي جميل طالب، رئيس نقابة عمال البناء والاخشاب في الجنوب علي حرب، رئيس نقابة الانشاء والتعمير حسان محي الدين، رئيس نقابة عمال مهنة النجارة في لبنان الشمالي فاضل عكاري واعضاء مجالس هذه النقابات.

وتداول المجتمعون في الأوضاع العمالية والضائقة الاقتصادية والبطالة وتوقف الكثير من المصانع والمؤسسات عن العمل وصرف عمالها، لا سيما معمل الاسمنت في شكا.

رسالة تضامن
وفي الختام، وجه المجتمعون رسالة تضامن من نقاباتهم، الى زملائهم عمال نقابة عمال شركة هولسيم في شكا، جاء فيها: "في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا الحبيب لبنان يأتي التهديد بإغلاق مصنع ترابة هولسيم في شكا خطرا على ديمومة عمل أكثر من 1500 عامل وموظف مهددون بلقمة عيشهم وتشريد عائلاتهم في هذه الظروف الصعبة، حيث أن مصنع ترابة هولسيم في شكا صرح صناعي عظيم ودولي ومن اكبر الصناعات الموجودة في لبنان ويجب على الدولة ووزارة الصناعة المحافظة على هذا الصرح الصناعي.

إننا كنقابات نؤكد تضامننا ووقوفنا الى جانب عمال وموظفي مصنع ترابة هولسيم، حيث أن الشركة ملتزمة بكافة المعايير البيئية والصحية العالمية والمحافظة على صحة عمالها، كما ندعو الدولة الى الاسراع في إقرار المخطط التوجيهي الوطني للمقالع والكسارات والمرامل، كما ندعو الى عدم تدخل السياسة وتصفية الحسابات الضيقة في قضايا العمال".

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website