لبنان

نقابة الأطباء تتخذ صفة الادعاء الشخصي وتدعو الى الاضراب الاربعاء المقبل

Lebanon 24
04-06-2020 | 20:51
A-
A+
Doc-P-710214-637269007077071407.jpg
Doc-P-710214-637269007077071407.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
صدر عن نقيب أطباء لبنان في بيروت، شرف ابو شرف، البيان التالي: "عقدت نقابة أطباء لبنان في بيروت اجتماعاً طارئاً للنظر في الاعتداء الآثم الذي تعرّض له أطباء من اللجنة الطبية وأفراد من الجسم الطبي في مستشفى رياق وأصدرت البيان الآتي:
 
أولاً: ياتي هذا الاعتداء بعد سلسلة اعتداءات طاولت عدداً من الزملاء الاطباء الذين يقومون بواجباتهم خير قيام في مناطق لبنانية عدة . ولهذا السبب فانه يرتدي مزيداً من الخطورة ويستوجب اتخاذ تدابير مشددة تحمي الاطباء ومعاونيهم.
ثانياً: تستنكر النقابة استنكاراً شديداً الاعتداء المسلح المستغرب الذي تعرض له أطباء في اللجنة الطبية في المستشفى وأفراد آخرون من الجسم الطبي. وتعتبر ان هذا الاعتداء موجّه ضدّ النقابة ذاتها وضدّ جميع المنتمين اليها.
ثالثاً: نظراً الى خطورة الاعتداء تنوي النقابة اتخاذ صفة الادّعاء الشخصي فوراً ضدّ جميع  الفاعلين والمشتركين والمحّرضين وضدّ كل من يظهره التحقيق.
رابعاً: تدعو النقابة جميع الاطباء المنتسبين اليها الى التوقف عن العمل يوم الاربعاء في 10/6/2020 باستثناء الحالات الطارئة.
خامساً: يهمّ النقابة أن توضح للرأي العام اللبناني خطورة ما يتعرض له الاطباء من  اعتداءات  وهو أمر يهدّد لا  سلامتهم  فقط بل الامن الصحي وسلامة المرضى ايضاً. 
ولأجل ذلك فهي ستعقد مؤتمراً صحافيا يوم الثلاثاء في 9/6/2020  تدعو اليه وسائل الاعلام لشرح ما يجري ولبيان مدى خطورته.
سادساً: تناشد النقابة المسؤولين القضائيين في أعلى المستويات ولا سيما حضرة النائب العام التمييزي الرئيس غسان عويدات  إيلاء الموضوع ما يستحقه من اهمية والاشراف شخصياً على التحقيقات الجارية.
سابعاً: تتمنى النقابة الشفاء العاجل للمتضررين من جراء هذا الاعتداء المستنكر".
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website