Advertisement

لبنان

النائب افرام بعد لقائه وزيرة العدل: ارتدادات قانون قيصر على لبنان كمن تلقى رصاصة طائشة

Lebanon 24
17-06-2020 | 08:49
A-
A+
Doc-P-714697-637280097876530291.jpg
Doc-P-714697-637280097876530291.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
استقبلت وزيرة العدل ماري كلود نجم في مكتبها بالوزارة النائب نعمة افرام حيث تم البحث في مندرجات قانون التجارة العامة.
بعد اللقاء تحدث افرام فقال:" بحثتُ مع الوزيرة نجم مواضيع عامة منها ما يتعلق بقانون التجارة العامة الذي سبق أن أُقر، ويحتاج الى تطوير وتعديل عدد من النقاط فيه من خلال التعاون مع لجنة الإقتصاد والتخطيط للوصول الى آلية جديدة لاستكمال هذا العمل.
Advertisement
كما تحدثنا عن موضوع المكننة في الوزارات والإدارات العامة ومنها وزارة العدل، علماً بأن العديد من هذه الإدارات،وفي ظل جائحة الكورونا، تفاعلت مع الأوضاع التي استجدت من جرائها وسرعت عملية المكننة.
ورداً على سؤال حول واقع الإقتصاد اللبناني راهناً، أجاب افرام: لقد كنا من الأصوات التي نادت منذ أكثر من عشر سنوات بضرورة تدارك الخلل البنيوي في الإقتصاد اللبناني وعدم الاتكال فقط على القطاعات الريعية والخدماتية، وإن كانت أساسية. لقد ابتعدنا عن قطاعين أساسيين أيضاً هما الصناعة والزراعة وهذا أمر خطير، وقد برهن قطاع الصناعة أنه مقاوم للصدمات، من هنا يجب التركيز على هذا القطاع وبالتالي علينا التفكير بما يمكن أن نزرع أو نصنّع. لقد تغيرت معطيات كثيرة وخسرت الليرة اللبنانية من قيمتها أمام الدولار  بثلاث أو أربع مرات، وهذا الأمر بحد ذاته يجب أن يشكل حافزاً للتعويض عن الإستيراد بالصناعة والزراعة المحلية.
وعن دخول قانون قيصر حيز التنفيذ قال افرام إن هذا القانون سيضع عراقيل أكثر على تحويلات اللبنانيين في دول الإنتشار الى لبنان ما سيصيب عدداً كبيراً بالضرر المباشر، مشبهاً ارتدادات هذا القانون على اللبنانيين كمن تلقى رصاصة طائشة لا علاقة له بها.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك