Advertisement

لبنان

مسؤولون في الـ"AUB" عن دياب: كان ضعيفاً في المهام الموكلة إليه ويطالب بمليون دولار

Lebanon 24
07-07-2020 | 18:06
A-
A+
Doc-P-721827-637297639400786630.jpg
Doc-P-721827-637297639400786630.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
بحسب مقال نشرته قناة "العربية" بالإنكليزية، انه وفي الوقت الذي تعاني فيه الجامعة الأميركية في بيروت من أزمة مالية غير مسبوقة، ترغم الجامعة على الاستغناء عن ما يقارب %25 من موظفيها، يستمر رئيس الحكومة حسان دياب في دعوى قضائية للحصول على تعويض مالي، بعدما كان يشغل منصب نائب الرئيس للبرامج الخارجية الإقليمية (REP) في الجامعة وأستاذًا في كلية الهندسة.
Advertisement

ووفقا لمسؤولين في الجامعة، يدعي دياب أنه لم يستقل، وهو يطالب بأموال التقاعد وبدل إنهاء الخدمة لعقده الذي ينتهي في عام 2025، وبتعويض عن التأخير في دفع المستحقات التي يطالب بها، وبذلك فهو يطالب بأكثر من مليون دولار.

وأوضح المسؤولون ان دياب "يريد مستحقاته بالدولار الأميركي على ان يتم تحويلها، إلى بنك خارج لبنان في ظل الأزمة المالية والاقتصادية في البلاد".
 
ولفتوا إلى أن "دياب، لم بيلغ ادارة الجامعة إذا كان يريد أن يحصل على إجازة بدون راتب أو يستقيل من منصبه كنائب الرئيس، اذ انه وفقًا لسياسات الجامعة، لا يمكن لأي شخص أن يشغل منصبًا بدوام كامل في هيئة التدريس أثناء توليه منصبا في الدولة، كما أن دياب لم يتقاعد ولم يطرد بل غادر بملء ارادته، ووفق القانون، يتم دفع بدلات التقاعد ونهاية الخدمة عند بلوغ سن التقاعد أو الفصل، وهاتين الحالتين لا تنطبقان على دياب".

وأفاد أحد المصادر أن "أداء دياب كان ضعيفا في المهام الموكلة اليه في الجامعة وفشل في تحقيق اهدافها خلال ثلاث سنوات متتالية، وأدى ذلك إلى نقاشات حول ضرورة إغلاق قسم البرامج الخارجية الاقليمية الذي يرأسه، وهو قد اعترف بذلك كتابيا"، وقال المصدر: "له الحرية في ان يعود إلى الجامعة كأستاذ في كلية الهندسة، لكننا قد استبدلناه كنائب للرئيس بشخص اخر".
المصدر: العربية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك