Advertisement

لبنان

الحريري استقبل وفداً من غرفة طرابلس والرافعي مع وفد علمائي

Lebanon 24
09-07-2020 | 12:46
A-
A+
Doc-P-722507-637299209534248832.jpg
Doc-P-722507-637299209534248832.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
استقبل الرئيس سعد الحريري عصر اليوم في "بيت الوسط" وفداً من غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي برئاسة رئيس الغرفة توفيق دبوسي، وجرى عرض "للمنظومة الاقتصادية الوطنية في لبنان من طرابلس الكبرى".

بعد اللقاء، قال دبوسي: "استعرضنا اليوم مع الرئيس الحريري الملف الاقتصادي والمالي ومشاريع جديدة للبنان من طرابلس الكبرى. من المؤكد أن المرحلة صعبة، سواء لبنانيا أو عربيا أو دوليا، ولكن شخصية دولة الرئيس وإيمانه بذاته وبوطنه يمداننا دائما بالتفاؤل. من جهتنا، أكدنا له أنه بإمكاننا أن نستثمر طرابلس والشمال وطنيا، بما يشكل ربحا لكل لبنان، لأن موقع لبنان استراتيجي، وذلك بفضل طرابلس الكبرى تحديدا".

واضاف: "ونحن كغرفة تجارة وصناعة وتجارة نرى أن طرابلس قادرة على أن تكون عاصمة لبنان الاقتصادية. وهناك عدة مشاريع، إن كان مرفأ لبناني عربي دولي من طرابلس الكبرى أو مطار عربي دولي من القليعات أو منصة النفط والغاز والمنطقة الاقتصادية الخاصة، وتحويلها من 500 ألف متر إلى 5 مليون متر، من طرابلس الكبرى، كل ذلك يجعل من طرابلس قادرة على أن تكون عاصمة لبنان الاقتصادية ورافعة للاقتصاد الوطني".

وختم: "وبدلا من أن نستخدم طرابلس لدمار لبنان، نريد أن نستخدمها لإعمار لبنان. من هنا، كانت لدينا وجهات نظر متطابقة مع الرئيس الحريري، الذي أكد لنا أنه هكذا يرى طرابلس والشمال وكل لبنان".

وكان الحريري التقى إمام مسجد التقوى الشيخ سالم الرافعي مع وفد من العلماء. وبعد اللقاء، قال الرافعي: "أردنا أن نشكر دولته على وقوفه معنا في موضوع استدعاء المحكمة العسكرية لي، كما شكرناه على موقفه من موضوع الشيخ بسام الطراس. وقد تداولنا أيضا في موضوع الموقوفين الإسلاميين والتفلت الأمني الذي يزداد يوما بعد يوم في طرابلس، بالإضافة إلى موضوع الأمن الغذائي في لبنان ككل، وضرورة اتخاذ التدابير المطلوبة للتصدي لهاجس الخوف من الجوع عند الناس".

كما استقبل الحريري رئيس اتحاد العائلات البيروتية محمد عفيف يموت مع ممثلين عن جمعيات ورابط آل حسامي، فاكهاني، الكردي وعيتاني، وعرض معهم لأوضاع العاصمة بيروت ومطالب أبنائها.

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك