لبنان

أهالي الكرنتينا عن نقل مصابي "كورونا" من روميه: إنه تهديد خطير

Lebanon 24
13-07-2020 | 19:52
A-
A+
Doc-P-723675-637302668379130285.jpg
Doc-P-723675-637302668379130285.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
انتقد أهالي منطقة الكرنتينا - المدور في بيان، "نقل مصابي كورونا من روميه إلى المنطقة"، معتبرين أن "ذلك يشكل تهديدا جديا وخطيرا لصحة سكان المنطقة، الأمر الذي يهدد السلامة العامة لكل العاصمة وأهلها".

وأثنوا على "زيارة النائبة بولا يعقوبيان وتضامنها معهم"، مشددين على أهمية "زيارة محافظ بيروت القاضي مروان عبود ورئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني وتفقدهما أماكن سكن وايواء المصابين وتأكيدهما أهمية القوى الأمنية ودورها في التشدد بالحظر وعدم اختلاط المصابين بالأهالي".


وقالوا: "فوجئنا البارحة بنقل مصابي داء كورونا وهم بالعشرات من منطقة روميه إلى منطقتنا، علما أن منطق المعالجة يستوجب العلاج والحظر في أماكن تواجدهم، ويطرح التساؤل عن الخلفية السياسية والاجتماعية والمناطقية لاختيار منطقتنا تحديدا وإيواء المصابين في عنابر مهجورة من دون مياه ولا حمامات ولا أي مستلزمات العيش الآدمي، فكيف اذا كانوا هؤلاء المصابين يحتاجون إلى علاج ومتابعة طبية".

وأضاف البيان: "السلطة عودتنا دائما على عدم الجدية في التعاطي مع الشأن العام ومصالح المواطنين وصحتهم. لقد اكتوت منطقتنا من الإهمال والمآسي المتعددة، ألا يكفي منطقتنا كل هذه الأمراض والمصائب حتى يكتمل المشهد اليوم باستضافتنا مصابي كورونا".

وختم: "من الموقعين الإنساني والأخلاقي يجب تخفيف آلام المصابين وأوجاعهم، لكننا نخشى من تقاعس الدولة، وأن ندفع نحن ثمن هذا التقاعس وعدم جديتها في الحظر والمعالجة لهذه الحال الإنسانية".
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website