Advertisement

لبنان

الحريري: موقع رئاسة الحكومة "تبهدل" والعلاقة مع السعودية ودول الخليج ممتازة

Lebanon 24
16-07-2020 | 11:34
A-
A+
Doc-P-724830-637305213715584696.jpg
Doc-P-724830-637305213715584696.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

قال الرئيس سعد الحريري في دردشة مع الصحافيين رداً على الكلام حول اتصال جرى بينه ونظيره الكويتي: "أنا أتأسف لأنّ موقع رئاسة الحكومة يتكلم بأمر كهذا فالخطاب في هذا الموقع تدنى إلى ما لا يتخيله أحد وهذا الشيء مرفوض وأؤكد أنّني لم أتصل بأحد لأنّ موقع رئاسة الحكومة "تبهدّل ما بعرف من وين بجيب يمكن من أشقائه بسوريا".

وحول حركة المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، رأى الحريري أن "هذه الحركة يجب أن تحصل لأنّنا من ضمن الجامعة العربية وهؤلاء هم الأصدقاء الذين وقفوا مع لبنان في كل الظروف.. من كان يساعد غير السعودية وقطر والكويت؟ ولكن اليوم هناك تصعيد إقليمي غير مسبوق".

واعتبر الحريري أنّ "لبنان يجب أن يكون على تواصل مع الدول العربية ويجلب المساعدات ويقدم في المقابل على العمل والإصلاحات"، وقال: "في ناس قايمة على موضوع الحياد وانه بدها حوار وطني.. وهنا أسأل ماذا يعني النأي بالنفس؟ فهل نحن طبقنا النأي بالنفس؟".

وقال: "إسرائيل عدو ونقطة عالسطر ولا يزايدنّ أحد في هذا الموضوع والنأي بالنفس خرجت به حكومة الرئيس ميقاتي والهدف النأي بالنفس عن كل الصراعات".

إلى ذلك، أكّد الحريري أنّ "العلاقة مع السعودية وكل دول الخليج ممتازة"، وأضاف: "هذا ما يزعجهم يمكن"، ليقول أيضاً: "نحن ندفع ثمن التصعيد الإقليمي بين أميركا وايران، ولا أحد يحمّل حزب الله المسؤولية لكن لبنان أوّلاً هو شعارنا واللبنانيون أولاً هو أيضاً شعارنا ويجب أن لا يقتصر فقط على الشعار".

وأضاف: "لم يكلّمني أحد من الكويت ولم أرَ اللواء ابراهيم ويحملوني أنا المسؤولية"، كما أشار إلى أنّه "في البيانات الوزارية نقول نحن نحترم كلّ القرارات الدولية والكلام عن أن المحكمة لا تعنينا غريب".

وتابع: "فليقدموا شيئاً منطقياً يفيد لبنان وليس المحاصصة الحاصلة، ليش الهيئة الناظمة بالكهربا بدها تكون مختلفة متل الهيئة الناظمة بالاتصالات والطيران المدني؟".

ورداً على تغريدة الوزير السابق جبران باسيل حول خطة النازحين، قال الحريري: "صرلن 6 اشهر بالحكومة شو عملوا؟ رجع شي نازح؟ خلينا نشوف".

 

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك