Advertisement

لبنان

وقفة احتجاجية لجمعيات صور أمام شركة الكهرباء

Lebanon 24
20-07-2020 | 06:50
A-
A+
Doc-P-726053-637308550912935272.jpg
Doc-P-726053-637308550912935272.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
 نفذ رؤساء وممثلو الجمعيات الأهلية والنقابات والأندية في صور وقفة إحتجاجية أمام مؤسسة كهرباء لبنان في المدينة، تنديدا بالإهمال المتعمد في قطاع الكهرباء، واستنكارا لحرمان المدينة وجوارها من التيار وشجبا لجشع تجار المازوت وإحتكارهم للمادة.

وتحدث نائب رئيس جمعية تجار صور حسن ضاهر بإسم الجمعيات الاهلية، واعتبر "أن الأزمة تتفاقم يوما بعد يوم من دون تمييز بين قطاع وآخر، لتبرز أخيرا أزمة الكهرباء التي تعد من الحقوق البسيطة المهدورة للمواطن اللبناني"، مطالبا وزير الطاقة ريمون غجر ونواب القضاء "بحل فوري، بخاصة ان المشكلة ليست في فتح الاعتمادات المصرفية او جهوزية المعامل من ناحية الانتاج بل الأزمة برزت بسبب سوء إدارة ملف الفيول وفضيحة الفيول المغشوش، التي أدت الى امتناع شركة سوناتراك عن الاستمرار في عقدها مع الوزارة دون تحضرها لإيجاد بديل".

وتساءل "كيف لمدينة مثل صور، المتربعة على حوض البحر المتوسط والمدرجة على لائحة التراث العالمي كمدينة سياحية، ان تبقى 7/24 دون كهرباء؟ فيما يبلغ الطلب على الطاقة في حده الأقصى 10 ميغاوات وهناك معمل صور الحراري ضمن نطاقها العقاري الذي يستطيع انتاج 70 ميغاوات وهو متوقف بسبب سوء ادارة ملف المازوت".

وسأل وزيري الطاقة والاقتصاد "عن كيفية ادارة هذا الملف اضافة الى سبب الاحتكار ووجود سوق سوداء؟ وعن سبب عدم تسليم المازوت من المحطات وعلى السعر الرسمي كما هي العادة؟ ولماذا حرمان المولدات والمحطات من هذه المادة واذا توفرت تباع بضعفي السعر واكثر؟ وهل يستطيع المواطن تحمل كل هذه الاعباء فيعيش الغلاء والفقر والحرمان والعوز والمرض؟ مذكرا أن المدينة تحتوي على اربع مستشفيات وفيها مراكز ادارة رسمية، مطالبا المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم بفتح ملف المازوت على مصراعيه".

وناشد رئيس مجلس النواب نبيه بري "باسم اهالي صور الوفية له، مساعدة المدينة بتحقيق الحلول لكل مشكلة".

وختم بعبارة للامام موسى الصدر:"كونوا في خدمة الانسان تكونون في خدمة الله حاربوا الحرمان والاحتكار وكونوا عونا للمستضعفين".
Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك