Advertisement

لبنان

مخالفته قرار التعبئة العامة يفضح مروّج مخدرات

سمر يموت

|
Lebanon 24
26-07-2020 | 01:30
A-
A+
Doc-P-728063-637313442628602556.jpg
Doc-P-728063-637313442628602556.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
في 29 آذار الماضي، أوقفت دورية تابعة لفرع المعلومات، في محلة سبيرز المدعى عليه "طه.ب" على متن سيارة كيا بيكانتو لمخالفته قرار التعبئة العامة. بتفتيش السيارة عُثر تحت مقعد السائق على كيس نايلون يحتوي على 58 حبة بلاستيكية تحتوي على بودرة وباز الكوكايين بالإضافة الى مبلغ مليونين وستماية ألف ليرة لبنانية، كما ضُبط بحوزته على هاتف خلوي من نوع سامسونج بداخله شريحتي هاتف. 
Advertisement
 
بوشرت التحقيقات مع الموقوف بإشراف النيابة العامة الإستئنافية في بيروت، فأفاد أنّه بتاريخ توقيفه، انتقل من منزله في برج البراجنة باتجاه كاليري سمعان، بعد ان اتصل به "علي.م" وهو محفّظ باسم BOBZI، حيث جرى تحديد نقطة الإلتقاء خلف محلات أبو عرب وبوصوله حوالي الساعة التاسعة مساء، شاهد سيارة من نوع جيب شيروكيه مع زجاج حاجب للرؤية، حيث قام من بداخلها بتشغيل الضوء الأمامي وإطفائه من أجل تأكيد الهوية، ومن ثمّ ركن بموازاة السيارة حيث استلم من السائق كيس نايلون بداخله الطبات البلاستيكية ومبلغ مئتي ألف ليرة، وأعلمه بأنه سوف يُرسل له الموقع عبر الـ location من خلال تطبيق واتس أب، كما أعطاه أوصاف الشخص الذي سوف يلتقيه على أن تكون مهمته إيصال الشاب المذكور الى محلة كورنيش المزرعة من أجل ان يقوم الشاب الذي معه بتسليم كيس المخدرات الى من يقود جيب إنفوي وانه في حال عدم وجود الجيب فعليه أن يتركه مع الشاب الذي يرافقه ويغادر، إلا أنه أوقف قبل تنفيذ العملية.
وأضاف انها ليست المرة الأولى التي ينقل فيها بضاعة الى عناوين يزوّده بها "علي.م" وأنه سلّمها مرة لشخص خلف "لو مول" على الطريق البحرية، ومرة قرب مطعم الساحة ومرتين قرب صيدلية مازن وثلاث مرات في محلة معوّض ومرة في الليلكي ومرة مقابل ستاربكس حمرا، وأنه في بعض التوصيلات كان يستلم ثمن البضاعة مباشرة ويرسله الى "علي.م" .
وبتحليل داتا الاتصالات تبين وجود إتصالات بين "طه.ب" وعباس صادق المصري وعددها 73 إتصالاً، كما تبين تواصله مع علي محمد المصري الملقّب بالأخطبوط وهو مشبوه بتجارة المخدرات.
واعترف المدعى عليه بتعاطيه بودرة الكوكايين منذ خمس سنوات والإستحصال عليها من مروّج في حي فرحات ومن علي محمد المصري، وأنه كان يعرف عن نفسه أحيانا باسم "علي.م" وأضاف أن الشخص الذي طلب منه bobzi أن يسلمه المخدرات قرب محلات "بربر" فرع سبيرز ملقّب بـ "بلبل" ويجهل كامل هويته.
قاضي التحقيق في بيروت وائل صادق طلب في قراره الظني عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة لكل من عباس صادق  المصري وعلي محمد المصري و"محمد.د" وطه.ب" و"حسين.ب" وأحالهم جميعا للمحاكمة أمام محكمة الجنايات.
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك