Advertisement

لبنان

الجيش يشيع الشهيدين حمزة اسكندر وحسن صادق

Lebanon 24
09-08-2020 | 14:58
A-
A+
Doc-P-733634-637326037625853841.jpg
Doc-P-733634-637326037625853841.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
شيعت قيادة الجيش ومدينة الهرمل، عصر اليوم، جثمان الرقيب الشهيد حمزة حسين اسكندر، في موكب حاشد، شارك فيه النائب ايهاب حمادة، مفتي الهرمل الشيخ علي طه، فاعليات أمنية وعسكرية بلدية واختيارية، وحشد من الأهالي.

بعد المراسم ولحن الموتى والتحية العسكرية أقيمت الصلاة على الجنازة ووري بعدها جثمان الشهيد في مدافن البلدة، ووضعت أكاليل من الزهر باسم نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر، وقائد الجيش العماد جوزاف عون، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم.

وبعد تقبل ذوي الشهيد التعازي من المشاركين والحضور، جرى الانتقال إلى حسينية المرح، حيث تتقبل عائلة الراحل التعازي لمدة ثلاثة أيام.
Advertisement
 
كذلك، شيّعت قيادة الجيش وأهالي بلدة بوداي – بعلبك، الرقيب الشهيد حسن صادق، الذي استشهد جراء الانفجار الكارثي في مدينة بيروت، بحضور حشد من المواطنين والعسكريين.
 
وأقيمت مراسم التكريم اللازمة له أمام المستشفى العسكري المركزي في بدارو، حيث أدّت له ثلة من الشرطة العسكرية وموسيقى الجيش التحية والتشريفات اللازمة، وجرى تقليده أوسمة الحرب والجرحى والتقدير العسكري من الدرجة البرونزية، ثم نُقِل الجثمان إلى البلدة المذكورة.
 
وقد ألقى العقيد علي المقداد ممثلاً كلاً من نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني السيدة زينة عكر وقائد الجيش العماد جوزاف عون كلمة بالمناسبة، جاء فيها: " ليس غريبًا على بلدتِكم الكريمة بوداي تقديم خيرة أبنائها في سبيل حفظ البلاد والذود عنها، وقد أثبتتْ مِرارًا التزامَها الوطنيّ وإيمانَها بوحدة الوطن وارتباطَها بالجيش. في موازاة ذلك، يبقى مؤكّدًا أنّ ما تَميّزَ به شهيدُنا حسن من مناقبيّةٍ ووطنيّةٍ ونُبلٍ وشهامة، هو نتاجُ تربية صالحة غذّتْ فيه حُبَّ لبنان حتى الرمق الأخير. كما نُعربُ عن حزنِنا العميق لهذه الخسارة الجسيمة، ونعبّرُ في الوقت نفسه عن اعتزازِنا بهذا البطل المِقدام، ونعاهدُهُ على إكمال المسيرة مهما اشتدّت الصعوبات والتحدّيات."
 
 
 

 

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك