لبنان

هيل في ختام زيارته: لبنان سيتلقى الدعم في هذه الحالة! (فيديو)

Lebanon 24
15-08-2020 | 20:31
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن وكيل وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل أن لبنان سيتلقى الدعم المالي عندما ينفذ قادته إصلاحات وحثهم على الاستجابة لمطالب شعبهم المتعلقة بحسن الإدارة وإنهاء الفساد.
وأضاف هيل "عندما نرى التزام المسؤولين اللبنانيين بالتغيير الحقيقي بالقول والفعل فستستجيب أميركا وشركاؤها الدوليون لتلك الإصلاحات المنهجية بدعم مالي مستمر".
وأدلى هيل بتلك التصريحات في نهاية زيارة استمرت ثلاثة أيام لبيروت، والتقى خلالها مختلف المسؤولين، كما جال في المناطق المتضرّرة من انفجار المرفأ الذي أدّى إلى استشهاد العشرات وإصابة الآلاف.
وقال هيل في شريط مصوّر وزّعته السفارة في ختام زيارته، إنّه أتى إلى لبنان بناءً على طلب وزير الخارجية مايك بومبيو، للتعبير عن التزام أميركا بالشعب اللبناني في هذه اللحظات العصيبة.
وأضاف: "تأسف أميركا للخسائر الفادحة في الأرواح والإصابات، وتدمير المنازل والمكاتب والبنية التحتية، وتزايد العواقب الاقتصادية في بيروت. وكوننا شريكاً وصديقاً ثابتاً لكم، سنقف إلى جانب لبنان فيما تعيدون البناء وتتعافون من هذه الكارثة".
وتابع: "منذ السادس من شهر آب الجاري، عملت أميركا على مساعدة الشعب اللبناني بشكل يومي من خلال توفير ما قيمته 18 مليون دولار من المواد الغذائية والأدوية التي تشتدّ الحاجة إليها وإلى غيرها من مواد الإغاثة الأساسية".
وأعلن استعداد الحكومة الأميركية للعمل مع الكونغرس للتعهّد بما يصل إلى 30 مليون دولار من الأموال الإضافية لتمكين تدفق الحبوب عبر مرفأ بيروت على أساس أن يكون عاجلاً ومؤقتاً".
وتوقع إجراء تحقيق موثوق وشفاف حول الظروف التي أدت إلى الانفجار، معلناً أنّ مكتب التحقيقات الفدرالية سيكون قريباً في لبنان للمساعدة.
وقال إنّ كل من في السلطة تقريباً يتحمّل قدراً من المسؤولية عمّا حصل، مشدّداً على أنّه عبّر عن الحاجة الملحّة لوضع المسؤولين مصلحة البلد أولاً، داعياً السياسيين إلى الاستماع لصوت الشعب ووضع حدّ للفساد المستشري الذي خنق لبنان.

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website