لبنان

أدرعي يغرّد عن "مواقع الصواريخ الدقيقة" في نطاق بيروت.. ماذا قال؟

Lebanon 24
29-09-2020 | 23:23
A-
A+
Doc-P-750943-637370188159856792.jpg
Doc-P-750943-637370188159856792.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

غرّد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر "تويتر"، زاعماً أنّ "حزب الله يأخذ لبنان إلى نفق مظلم ضارباً مستقبل اللبنانيين عرض الحائط".

وادّعى أدرعي "وجود 3 مواقع لانتاج مواد مواد تستخدم في مشروع الصواريخ الدقيقة الذي يديره حزب الله في مناطق سكنية لبنانية مكتظة وبالقرب من اماكن يقصدها المواطنون دوماً". وسأل: "لبنان إلى أين؟ الجواب بات واضحاً ليبقى السؤال الأهم أين الدولة اللبنانية المؤتمنة على صيانة سيادتها وحماية شعبها؟

وقال: "المشهد الذي شهدته لبنان مؤخراً في المرفأ وعين قانا قد يتكرران في الشويفات أو في حي الليلكي أو في حي الجناح". وأضاف: "أيها اللبنانيون.. اتعظوا.. وانتبهوا.. حياتكم في خطر ومصيركم في يد قبطان إرهابي جلّ همه مصالح إيران".

ولفت أدرعي إلى أنّ "إنشاء مواقع لانتاج مواد مخصصة للصواريخ الدقيقة في صلب المناطق المدنية المكتظة بالسكان وفي قلب بيروت أمر يعرض المواطنين للخطر"، معتبراً أنّ "الكارثة التي حلت بلبنان نتيجة الانفجار في مرفأ بيروت والانفجار في عين قانا لهما خير دليل ومثال على الخطر الذي يواجهه مواطنو لبنان".

وأشار أدرعي إلى أنّ "كشف المواقع يأتي بهدف دعوة الحكومة اللبنانية مجدداً للتدخل والاطلاع على ما يجري داخل سيادتها لحماية المواطنين من المخاطر المحدقة بدولتهم نتيجة تموضع حزب الله وإيران فيها".

وأضاف: "نتمنى من الصحافة طرح الأسئلة التالية: لماذا تقوم شعبة العلاقات العامة في حزب الله بتنظيم جولة في موقع يدعون انه مدني؟ اليس هذا دليل قاطع أن الموقع تابع للمنظمة؟".

وتابع: "إذا كان كلام (الأمين العام لحزب الله السيد حسن) نصرالله صحيحاً أنهم لا يخزنون صواريخ ومواد متفجرة بمواقع مدنية ما سبب الانفجار في عين قانا تحديداً؟ أليس بالاجدر تنظيم جولة إلى هناك أيضاً؟  لماذا اختار نصرالله هذا الموقع تحديداً ولم يأخذكم إلى المواقع الثلاث التي ذكرناها؟ لماذا تجاهل محمد عفيف هذا السؤال؟".

 

 

 

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website