لبنان

عون: هذا هو الفرق بين الدولة القوية والضعيفة!

Lebanon 24
07-10-2020 | 11:36
A-
A+
Doc-P-753477-637376673965096396.jpg
Doc-P-753477-637376673965096396.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
اعتبر رئيس الجمهورية، العماد ميشال عون، أنّ "الدولة القوية قد يحكمها أقوياء أو حكام عاديون، ولكنهم يحترمون الدستور ويلتزمون القوانين، وبذلك تقوى الدولة".
 
وأضاف في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": "الدولة الضعيفة يحكمها حتماً أقوياء، ولكنّهم لا يقيمون وزناً للدستور ويتجاهلون القوانين، فيزدادون قوة ويزداد ضعف الدولة".
 
 
في سياق آخر، أكّد عون أنّ "الشعب اللبناني يتطلع باهتمام الى نتائج التدقيق الجنائي "Forensic audit" في الحسابات المالية لمصرف لبنان، لان هذا التدقيق هو من الإصلاحات الأساسية التي أقرتها الحكومة اللبنانية للخروج من الأوضاع المالية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان".

كلام الرئيس عون جاء في خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا وفدا من شركة "الفاريز ومارسال" (Alvarez and Marsal) للتدقيق الجنائي ضم: مديرها العام جيمس دانيال والمدير الإداري فيها اسيلد يانوش اوزيب ويحيى نصير، وذلك في حضور وزير المال في حكومة تصريف الاعمال غازي وزني والوزير السابق سليم جريصاتي والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير والمستشار الاقتصادي والمالي شربل قرداحي.

ولفت عون الوفد الى "ضرورة التوصل الى نتائج حاسمة ودقيقة وواضحة معززة بالمستندات والأدلة الثبوتية"، داعيا أعضاء الوفد الى مراجعته "في حال وجد فريق التدقيق أي صعوبات في العمل ليصار الى ازالتها بسرعة واستكمال المهمة"، مذكرا بوجوب "الالتزام بسرية العمل والمعلومات التي يحصلون عليها"، ومتمنيا لهم النجاح في المهمة و"تقديم النتائج الفعلية للتدقيق الجنائي الذي كلفوا به ضمن المهلة المحددة في العقد".

دانيال
من جهته، شرح المدير العام جيمس دانيال للرئيس عون رؤيتهم ل"المهمة التي أسندت اليهم للتدقيق الجنائي في الحسابات المالية لمصرف لبنان وما يمكن ان يواجههم من صعوبات خلال عملهم"، مشددا على "التزام فريق المدققين بالمهلة المعطاة له للتدقيق بعد حصوله على المعلومات المطلوبة من مصرف لبنان".

وشكر دانيال الثقة التي وضعتها الدولة اللبنانية لشركة " الفاريز ومرسال" للتدقيق الجنائي، متمنيا ان يلقى فريق العمل كل التعاون المطلوب لانجاز المهمة.
 
 

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website