لبنان

المأساة كبيرة وعدد الضحايا يرتفع.. هذه آخر معطيات إنفجار طريق الجديدة

Lebanon 24
09-10-2020 | 23:07
A-
A+
Doc-P-754416-637378778992443056.jpg
Doc-P-754416-637378778992443056.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

شهدت منطقة طريق الجديدة في بيروت، مأساةً كبيرة إثر انفجارٍ كبير هزّها بسبب خزّان لمادة المازوت، الامر الذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا وعشرات الجرحى في صفوف المواطنين.

 

وأعلن الامين العام للصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة، عن ارتفاع عدد ضحايا انفجار خزان المازوت في منطقة ابو شاكر- الطريق الجديدة الى 4 أشخاص.

 

أمّا على صعيد الجرحى، فقد تجاوز عددهم الـ20، وقد توزعوا على مستشفيات العاصمة بيروت، في حين تمّ إسعاف عدد من عناصر الدفاع المدني الذين تعرضوا للاختناق جرّاء الحريق.

 
ومع هذا، انتشلت عناصر الدفاع المدني طفلتين على قيد الحياة من مكان الانفجار، وفق ما ذكرت "الوكالة الوطنية للاعلام". 
 
 

إلى ذلك، أشارت قناة الـ"LBCI" إلى أن "هناك غرفة للناطور داخل المبنى الذي وقع فيه انفجار طريق الجديدة ويقطن فيها ناطور وزوجته واولادهما الـ3 ومصير الزوجة والاولاد مجهول".

 
من جهته، قال المتطوع في الدفاع المدني يوسف الملاح أنّ "عمليات البحث ما زالت مستمرة عن شخص مفقود جراءالانفجار". 
 
 

تحقيق

 

وإثر الانفجار الذي وقع ضمن منطقة سكنية، ضرب الجيش اللبناني طوقاً أمنياً في المكان، في حين بوشر التحقيق لمعرفة ما إذا كانت هناك مواد متفجر في المستودع حيث خزان المازوت الذي تسبب بالإنفجار.

 

في غضون ذلك، أشارت "الجديد" إلى أن "فرع المعلومات أوقف صاحب خزان المازوت الذي انفجر في الطريق الجديدة بعدما نُقل إلى المستشفى بسبب حالة اختناق". من جهتها، ذكرت قناة الـ"LBCI" أنّ "الموقوف يُدعى ع. س.، وقد أكد أن الانفجار ناتج عن كمية من مادة البنزين كان يقوم بتخزينها للاستعمال الخاص لشركته التي تعمل في مجال الهواتف الخلوية واجهزة الشحن أيّ powerbank".

 

بدوره، أعلن محافظ بيروت مروان عبود عبر قناة "الجديد" أنّ "عملية إخلاء السكان في مكان انفجار الطريق الجديدة ما زالت مستمرة"، وقال: "طلبنا سابقاً من الأهالي الإبلاغ عن الأماكن الخطرة الموجودة قرب المنازل وتوصلنا إلى تحديد حوالي 100 مكان خطر لكن هذا المبنى لم يبلغنا أحد عنه".

 
 

 

 

 

 

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website