لبنان

حركة مواطنون ومواطنات: لن نقبل أن يتحول غضبنا إلى يأس وسنواجه فشلهم

Lebanon 24
22-10-2020 | 21:19
A-
A+
Doc-P-758873-637389985180511576.jpg
Doc-P-758873-637389985180511576.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أصدرت حركة مواطنون ومواطنات في دولة بياناً جاء فيه: "لولا أن دماء ضحايا انفجار بيروت ما زالت ساخنة تطلب العدالة من المجرمين، سواء كانوا مهملين أو فاعلين، كنا ضحكنا لولا أنا نرى مصائرنا ومصائر اهلنا وأولادنا ذاهبة من انهيار إلى انهيار أعمق، كنا ضحكنا، لولا الكثير الكثير مما نعيش ويعيشه اللبنانيون واللبنانيات، كنا ضحكنا، ولكن الغضب الذي في قلوبنا، لا يضاهيه الا وقاحة وإجرام من أوصلنا إلى ما نحن فيه.

إن فشلوا في تأليف الحكومة، لصراعهم على الحصص ، فسيستهلكون ، لا بل سيهدرون وقتا ثمينا تزداد فيه شدة الازمة، وسيرفع الدعم عن المواد الأساسية، وما من مسؤول سياسي عن القرار، وإن نجحوا في تأليف الحكومة، بعد اتفاقهم على الحصص، سيبددون ما بقي من موارد وأصول الدولة، أي الملك العام، تحت عناوين وهمية، مثل "حماية الودائع" التي نهبت، ومثل "مواجهة الازمة". لن نقبل أن يتحول غضبنا إلى يأس كما يأملون. سنواجه فشلهم وعجزهم، بتفاؤل الارادة مقابل سوداوية الواقع.

سنواجه بكل ما أوتينا من غضب ومن إرادة، فشلهم وعجزهم المجرمَين ، وبكل الوسائل المتاحة. طرحنا فرض التفاوض على انتقال سلمي للسلطة، الى حكومة انقاذية بصلاحيات تشريعية، ولكن هذا لا يعني أبدا أننا سنصمت عن استمرارهم بتدمير الحاضر والمستقبل. نحن مواطنون ومواطنات ، ومع آخرين، سنبني دولة فعلية، أي دولة مدنية".
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website