لبنان

الأجواء إيجابية والحكومة خلال أسبوعَيْن.. أو أقلّ!

Lebanon 24
25-10-2020 | 06:53
A-
A+
Doc-P-759652-637392056026794356.jpg
Doc-P-759652-637392056026794356.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أشارت صحيفة "الشرق الأوسط" إلى أنّ المواقف السياسية تجمع على الأجواء الإيجابية التي تطغى على الاتصالات الحكومية، حتى إنّ البعض يذهب إلى القول إن الحكومة قد تشكّل خلال مدة قصيرة لا تتعدى الأسبوعين، وذلك بعد الاتفاق على التفاصيل ومنها توزيع بعض الوزارات ولا سيما منها السيادية.
 
وفي هذا الإطار، قالت مصادر مطلعة على موقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لـ"الشرق الأوسط" إن "الأجواء التي طغت أول من أمس على الاستشارات النيابية وما أعلن عنه رئيس مجلس النواب نبيه برّي يوم التكليف إثر لقائه عون والحريري تعكس ارتياحاً وإرادة من الجميع بتسهيل مهمة الرئيس المكلف". وفيما تلفت إلى أن الإعلان عن الحكومة قد يكون خلال أسبوعين أو أقل، تقول: "بات هناك اتفاق على أن تكون الحكومة مصغرة لا تتجاوز العشرين وزيراً كما أن التشكيلة تكاد تكون جاهزة، وذلك انطلاقاً مما سبق أن أنجزه الرئيس المكلف المعتذر مصطفى أديب بحيث إن الحريري ينطلق اليوم في مهمته من النقطة التي انتهى منها أديب". 
 
وتذكّر المصادر بما كان يقال في وقت سابق بأن التأليف رهن بلقاء الحريري - عون، مضيفة: "ها هو اللقاء حصل من دون أن أي عناء وهو إن دلّ على شيء فعلى أنه عندما تأخذ الأمور سياقها الدستوري تذلّل كل العوائق"، متوقفة أيضاً عند تصريح النائب جبران باسيل الإيجابي بعد اللقاء. وترى المصادر أنه إذا بقيت الأجواء على ما هي ولم يحدث ما ليس بالحسبان سنكون أمام حكومة في أسرع ما يمكن، وهو ما سينعكس على الأوضاع العامة في لبنان وعلى رأسها انخفاض سعر صرف الدولار"، موضحة: "الدولار سيهبط هبوطاً دراماتيكياً بمجرد تأليف الحكومة".
 
لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا
 
 
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website