لبنان

البلد الى الاقفال مجددا لغاية 8 شباط.. فهل من إستثناءات؟

Lebanon 24
21-01-2021 | 12:24
A-
A+
Doc-P-786358-637468287931043334.jpg
Doc-P-786358-637468287931043334.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن تمديد قرار الإغلاق الكامل لغاية صباح يوم الإثنين الموافق فيه ٢٠٢١/٢/٨، وفق نفس الشروط، على أن يعاد النظر بالاستثناءات. وطلب الرئيس حسان دياب من وزير الصحة حمد حسن الاسراع بوضع خطط اللقاح ومواجهة السلالات الجديدة من كورونا. 
 
وطلب المجلس الاعلى للدفاع من الأجهزة العسكرية والأمنية التشدد في تطبيق القرار المحدد والصادر بموجب الموافقة الاستثنائية. وبحسب المجلس الأعلى للدفاع فإنّه "في حال استحداث استثناءات سيتم الاعلان عنها لاحقا والظروف الحالية كافية لاتخاذ قرار التمديد والجهات المعنية تعمل على تخفيف نسبة الاصابات والوفيات والاجراءات المتبعة لن تتغير والمساعدات الاجتماعية أقرت من المرة الفائتة والتوزيع يجب أن يكون قد بدأ".

وعرض المجلس للدراسة التي اعدتها الهيئة الوطنية لتنفيذ التزامات لبنان تجاه الإتفاقيات الدولية المتعلقة بالمواد الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية حول المواد المشعة الموجودة في المخزن المؤقت في مقر الهيئة اللبنانية للطاقة الذرية والطلب الى الوزارات المختصة اجراء اللازم.
 
من جهته، أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب في مستهل اجتماع المجلس الأعلى للدفاع، "تمديد الإغلاق حتّى صباح 8 شباط المقبل، والإجراءات التي تتخذها الحكومة جعلت لبنان الدولة الثانية في العالم التي تطبق بقساوة الإجراءات الواجب اعتمادها لمكافحة هذا الوباء".

وأضاف دياب، "نسعى لزيادة عدد الاسرّة الخاصة بعناية المصابين بالكورونا في المستشفيات، والمنصة الالكترونية للنظر في الحالات الخاصة او الطارئة التي توجب إعطاء استثناءات لقرار الاغلاق التام سوف تستمر وتدرس الطلبات بعناية ومسؤولية".
 
 
 
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website