لبنان

قائد القوات الخاصة في القيادة الوسطى الأميركية يزور قائد الجيش وقاعدة حامات الجوية

Lebanon 24
13-02-2021 | 10:19
A-
A+
Doc-P-793579-637488341342474496.jpg
Doc-P-793579-637488341342474496.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

زار قائد القوات الخاصة في القيادة الوسطى الأميركية  فرانك برادلي على رأس وفد عسكري، قيادة فوج التدخل الأول في مدينة طرابلس حيث التقى قائد الفوج وعدداً من الضباط، واطلع على المهمات التي تنفذها الوحدات العسكرية للحفاظ على الأمن والاستقرار في المدينة.

ثمّ انتقل الوفد الزائر إلى قاعدة حامات الجوية واجتمع إلى قائد القوات الجوية، كما استمع إلى إيجاز عن المهمات المنفذة والدعم الجوي للوحدات العسكرية البرية المقاتلة.

 
بدورها، نشرت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في بيروت بياناً حول الزيارة ذكرت فيه أن "قائد العمليات الخاصة في القيادة الوسطى الأميركية العميد البحري فرانك برادلي، زار لبنان في 12 و13 شباط الحالي، لإجراء اجتماعات مع نظرائه في الجيش اللبناني، إذ أكد مجددا التزام الولايات المتحدة دعم احترافية الجيش اللبناني وتقدمه".

وقال البيان: "خلال الزيارة، التقى العميد البحري برادلي قائد الجيش العماد جوزاف عون، بالإضافة إلى مسؤولين في الجيش في قوات العمليات الخاصة والقوات الجوية. وخلال المداخلات، قال العميد البحري برادلي: على مدى سنوات عديدة كانت لدينا علاقة قوية ودائمة مع الجيش اللبناني وقواته الخاصة. والحفاظ على هذه العلاقة أمر ضروري لتعزيز الثقة والمصداقية".

وتابع: "بالإضافة إلى هذه الزيارات الرفيعة المستوى التي يقوم بها كبار المسؤولين العسكريين الأميركيين، تتضمن شراكة الحكومة الأميركية مع الجيش اللبناني أيضا تقديم هبات من المعدات والإمدادات، من خلال التمويل العسكري الأجنبي. وفي هذا الصدد، شاركت السفيرة دوروثي شيا أواخر كانون الثاني الماضي في احتفال صغير لمناسبة هبة من ثلاث مروحيات من طراز هيوي 2 كانت قدمت، وشددت على أهمية التعاون والتنسيق المستمرين بين الولايات المتحدة ولبنان، وتحديدا في قطاع الدفاع. وتقدر قيمة المروحيات الثلاث، التي ستشكل جزءا حاسما من العمليات الأمنية الحدودية والبرية للجيش اللبناني، بأكثر من 32 مليون دولار".

ولفت إلى أن "السفيرة شيا قالت إن الجيش اللبناني عمل طوال العام الماضي للاستجابة إلى حاجات بلدكم وشعبكم، وأن عملكم هذا يبرز وطنيتكم وتضحياتكم الذاتية وخدمة مواطنيكم، كما يعكس قيمنا المشتركة، وبسبب هذه القيم بالذات، تفتخر الولايات المتحدة بالتزامنا الطويل الأمد للجيش اللبناني".
 
 
 
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website