لبنان

القاضية عون تسأل النائب عبدالله: هل جرى أخذ رأي القضاة؟!

Lebanon 24
09-05-2021 | 03:31
A-
A+
Doc-P-820951-637561531121935790.jpg
Doc-P-820951-637561531121935790.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

ردّت مدعي عام جبل لبنان، القاضية غادة عون، على تغريدة لعضو "اللقاء الديمقراطي"، النائب بلال عبدالله، تناول فيها عمل اللجنة النيابية الفرعية لقانون استقلالية القضاء.

وسألت القاضية عون النائب عبدلله: "هل جرى أخذ رأي القضاة أول المعنيين بهذا القانون"، وطلبت بأن يتمّ "توزيع نسخة على القضاة حتى يتسنى لكل منا إبداء ملاحظاته". 

وأضافت: "أحياناً يمكن أن تكون ملاحظات بحت عملية ناشئة عن الممارسة اليومية. هذا القانون سيطبّق لعقود ربما بحيث من المهم جداً أن يكون للقضاة رأيهم فيه وعلى أن تتولى لجنة مصغرة ذلك".

وكان عبدالله غرّد عبر حسابه على "تويتر"، قائلاً: "الأسبوع المقبل ننهي عملنا كلجنة فرعية لقانون أستقلالية القضاء، بعد جهد مركز  للتوفيق بين المعايير المطلوبة لضمان أبعد تأثير ممكن للسلطة السياسية على القضاء، وبين تأمين مقومات العدالة ووصول المواطن لحقه وبالسرعة الممكنة .

كل التقدير للرئيس والأعضاء وللفريق القضائي وأمانة سر اللجنة". 

ولاحقاً، غرّد عبد الله من جديد قائلاً: "إحتراماً للقضاء وهيبته، فإنني لن أساجل في موضوع وطني كبير، كمسألة إستقلالية القضاء، فقط أذكر، بأن السلطة التشريعية هي أم السلطات، وهي تقوم بتحضير وإنجاز القوانين وفق الأصول، ولجنة الإدارة والعدل رئيسا وأعضاء يتمتعون بالمسؤولية الوطنية، والحري بمن يدعي الحرص أن يكون مثالا لا أداة، وكفى!".

 
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website