لبنان

72 نائبا سمّوا ميقاتي لتشكيل الحكومة

Lebanon 24
26-07-2021 | 08:00
A-
A+
Doc-P-846380-637629078839055041.jpg
Doc-P-846380-637629078839055041.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
 
إنتهت الاستشارات النيابية الملزمة التي أجريت في قصر بعبدا، والتي كانت إنقسمت الى جولتين، خلال الأولى حصل الرئيس نجيب ميقاتي على 52 صوتا ليرتفع عداد الاصوات الى 72 صوتا مع انتهاء الجولة الثانية التي انطلقت عند الساعة الثالثة من بعد الظهر.
 
وفي التفاصيل وبعد انتهاء الجولة الثانية من الاستشارات النيابية الملزمة، اتت النتيجة على الشكل التالي: 72 صوتا للرئيس ميقاتي، 42 صوتا "لا أحد ، صوت واحد للسفير نواف سلام، بالاضافة الى مقاطعة كل من النائبين طلال ارسلان ونهاد المشنوق الاستشارات النيابية.
 
وتوزعت اصوات النواب والكتل خلال الجولة الثانية على النحو التالي:
 
عند الساعة الثالثة إستؤنفت الإستشارات فتوافدت الكتل النيابية وحضر النواب على الشكل التالي:
 
تكتل الجمهورية القوية
أعلن النائب جورج عدوان باسم تكتل الجمهورية القوية ان التكتل امتنع عن تسمة اي شخصية لتشكيل الحكومة، ذلك لان الحل يكمن في انتخابات نيابية مبكرة ما يمنح الناس الفرصة لاعادة تشكيل السلطة، كما اعلن عدوان عدم رغبة التكتل المشاركة في الحكومة المقبلة.
 
 
ادي دمرجيان
كما اعلن النائب المستقل ادي دمرجيان بعد لقائه الرئيس عون، تسميته الرئيس نجيب ميقاتي لتشكيل الحكومة متمنيا له التوفيق في مهمته.
 
أسامة سعد
وعبّرالنائب اسامة سعد عن لومه للمنظومة الحاكمة، مؤكدا انها مسؤولة عما وصل اليه لبنان واللبنانيين، فلبنان على شفير الفوضى الشاملة، مؤكدا عدم رغبته بتسمية اي شخصية لتشكيل الحكومة.
 
ميشال ضاهر
بدوره اعلن النائب ميشال ضاهر عن تأييده للرئيس نجيب ميقاتي لتشكيل الحكومة، معتبرا ان موقفه نابع من المسؤولية الوطنية، مؤكدا انه سيمنح الثقة لحكومة ميقاتي ان اتت على شكل حكومة "انقاذ وطني".
 
فؤاد مخزومي
وأعلن النائب فؤاد مخزومي تسميته للسفير نواف سلام لتشكيل الحكومة.
 
شامل روكز
وقال النائب شامل روكز انه لم يسم أحدا لتشكيل الحكومة، معتبرا انه آن الاوان لتشكيل حكومة اختصاصيين تتمتع بصلاحيات استثنائية وبعيدة عن الاطار الحالي المتبع في تشكيل الحكومات.
 
جان طالوزيان
كما اعتبر النائب جان طالوزيان انه لا بد من ايجاد حلول لمختلف الازمات التي نعيشها، من هنا اعلن تسميتي للرئيس ميقاتي لتشكيل الحكومة.
 
جميل السيد
واعلن النائب جميل السيد عدم تسميته لأي أحد لتشكيل الحكومة، معتبرا ان البلد بحاجة ماسة لتشكيل حكومة جدية وقادرة على القيام بالمسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتقها.
 
جهاد الصمد
ورأى النائب جهاد الصمد ان الرئيس ميقاتي هو الأكثر قبولا في هذه المرحلة، لذلك اعلن تسميته لتشكيل الحكومة.
 
كتلة التنمية والتحرير
وتحدث النائب أنور الخليل باسم كتلة "التنمية والتحرير" معتبرا ان الرئيس نبيه بري لطالما عمل لتسهيل الحلول التي تعود بالنفع على لبنان واللبنانيين، معلنا تسمية الكتلة للرئيس ميقاتي لتشكيل الحكومة وداعيا الرئيس عون للتعاون مع الرئيس المكلف لانقاذ البلاد.
 
تكتل لبنان القوي
ورأى رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل انه في ظل امتناع النائب فيصل كرامي عن الترشح لرئاسة الحكومة وفي ظل عدم تمكن التيار الوطني الحر من المضي قدما بترشيح السفير نواف سلام، يعلن التكتل عدم تسميته لأي احد لتشكيل الحكومة، متمنيا ان يكون مسار التشكيل سريعا.
 
كتلة نواب الارمن
وقال النائب هاغوب بقرادونيان ان كتلة نواب الارمن قررت عدم تسمية اي شخصية  لتشكيل الحكومة.
 
 
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website