لبنان

قاعدة ميقاتي: اسماء تتطابق مع "حكومة مهمة"

Lebanon 24
01-08-2021 | 23:02
A-
A+
Doc-P-848639-637634811588735583.jpg
Doc-P-848639-637634811588735583.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

كتبت جويل بو يونس في "الديار": تقول مصادر مطلعة على حركة ميقاتي بان الاتجاه في اجتماع اليوم مع الرئيس عون هو لتثبيت الحقائب بعدما بات توزيعها شبه منجز على الطوائف ، من ثم اسقاط الاسماء على قاعدة واضحة يعتمدها الرئيس المكلف مفادها : اسماء تتطابق مع «حكومة مهمة».

 

وعن عقدة وزارتي العدل والداخلية؟ تجيب المصادر : «كلو قابل للحل اذا  تم الاتفاق على مقاربة مفادها ان حل ازمة الناس هي اولوية»، وعما اذا كان ميقاتي ينطلق من قاعدة عدم المداورة باعتبار ان «المال» ثبتت للطائفة الشيعة، علقت المصادر بالقول :»مبدئيا هذا هو المبدأ الذي ينطلق منها».

 

وفي هذا السياق، اكدت المعلومات ان ميقاتي عمد خلال العطلة لاجراء سلسلة اتصالات واجتماعات بعيدة عن الاضواء بمختلف المعنيين بملف تشكيل الحكومة، وهو على تواصل دائم مع الرئيس بري وكذلك حزب الله عبر الحاج حسين الخليل ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، وتكشف المعلومات ان الوزير وائل ابو فاعور زار بالايام القليلة الماضية ميقاتي ليبلغه من جديد ان الاشتراكي لا يريد شيئا وهو غير متمسك باي اسم او حقيبة.

 

رغم التفاؤل الحذر بامكان ولادة الحكومة قريبا، وهذا التفاؤل عبر عنه اكثر من نائب، يعلق مصدر بارز مطلع على كواليس المفاوضات الجارية، بانه لا يمكن القول بان الاجواء ايجابية، كما انه لا يمكن القول انها تشاؤمية. وينطلق المصدر من كلامه من واقع اساسه ان كلا من رئيس الجمهورية والرئيس المكلف متمسكان بالداخلية والعدل، وهذه نقطة من الصعب حلها بسهولة.

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website