Advertisement

لبنان

ميقاتي سيعطي التشاور مع عون مداه سعيا لحل حكومي

خاص "لبنان 24"

|
Lebanon 24
05-08-2021 | 01:00
A-
A+
Doc-P-849749-637637467603051989.jpg
Doc-P-849749-637637467603051989.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

سيصعد الرئيس المكلف نجيب ميقاتي الى القصر الجمهوري بعد ظهر اليوم للتشاور مجددا مع الرئيس ميشال عون في الملف الحكومي، من دون توقع نتائج حاسمة او تغيير في المواقف، وفق ما اوحت  الاتصالات القائمة، لكن الاكيد ان ميقاتي سيعطي الاتصالات مداها الكامل سعيا لحل ينطلق من الرؤية الحكومية التي  وضعها منذ اليوم الاول لتكليفه وعبّر عنها بوضوح بعد اجتماع الاثنين الفائت مع الرئيس عون.

وينعقد هذا الاجتماع على وقع الموقف الذي عبر عنه البيان الختامي ل" المؤتمر  الدولي لدعم الشعب اللبناني"والذي  رحب "بتكليف الرئيس نجيب ميقاتي تشكيل الحكومة"، ودعا"  إلى تأليف "حكومة مهمتها انقاذ البلاد"، على أن تنصرف سريعاً إلى إطلاق المفاوضات بنية طيبة مع صندوق النقد الدولي وإجرائها وانهائها". كذلك، شدّد البيان الختامي على أهمية انصراف الحكومة المقبلة إلى "التحضير لانتخابات العام 2022، والتي يجب ان تكون شفافة ونزيهة وتقام وفق الموعد المحدد".

ومن المتوقع ان يناقش الرئيس المكلف في حواره مع الرئيس عون اليوم الموقف الذي عبّر عنه الرئيس عون في كلمته امام المؤتمر  وجاء فيه" لقد غرقت البلاد لأشهر خلت في أزمة سياسية  طغت فيها للأسف تفاصيل التشكيل على البرنامج، اي المشروع الإنقاذي للحكومة.اليوم نحن في مرحلة جديدة، وآمل تشكيل حكومة قادرة على تنفيذ الإصلاحات المطلوبة، والتحضير للانتخابات النيابية المقبلة، بالتوازي مع بناء الثقة مع شركائنا الدوليين والتواصل مع صندوق النقد الدولي".

مصدر متابع قال "يشبه واقعنا حوارا بين زاد الخير( فيروز) والملك( انطوان كرباج ) في مسرحية " ناطورة المفاتيح"يسأل فيها الملك زاد الخير عن احوال الرعية فتجيبه"هـَوْن الشـَّوكْ غـَطـَّى الشـَّوارِع، وْلازِمْنـا حَدا يـْدَعـِّس.. نزال"، ليعقب على كلامها قائلا" المـَلـِك مـا بـْيــِنـْـــزِل"، فتجيبه زاد الخير" والشـَّعب مِش رَح يــِطـْـلـَـع".

وعندما تهم زاد الخير بالرحيل يصرخ الملك"زاد الخير اوْقــَفـي.. بَـدِّي يـاهـُنْ  بَـدِّي يـاهـُنْ، شو بْيــِنـْفـَعْني مِلـْكي بَلاهـُن هـَلـَّـق حتى شِفـْت حــالي، شِفـْت الملك قــَشـِّة عَ بَيـْدَر، معـْوَلْ بــِحَقــْـلِة مَتـْروك. لا تـْخـَـلـُّـو الملك ينـْطـُر عَ الابْواب،  يـا اصْحــاب الـِبْيـُوت شـَحـّدُوني كِلـْمِة حـِلـْوِة".
Advertisement
المصدر: لبنان 24
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك