لبنان

سلسلة لقاءات ديبلوماسية للرئيس ميقاتي

Lebanon 24
22-10-2021 | 06:10
A-
A+
Doc-P-877918-637705052209801431.jpg
Doc-P-877918-637705052209801431.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
شهد السراي الكبير اليوم  سلسلة لقاءات ديبلوماسية لرئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، استهلها باستقبال سفير اوكرانيا  ايهور اوستاش وتم خلال اللقاء عرض للعلاقات الثنائية بين البلدين.

سفير اليمن
واستقبل الرئيس ميقاتي سفير اليمن  عبد الله عبد الكريم الدعيس الذي قال بعد اللقاء: "قدمت للرئيس ميقاتي تهاني رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، وتمنياته له بالتوفيق في هذا الظرف الصعب الذي  يمر به لبنان، ونقلت له ايضا صورة عن الاوضاع التي تمر بها الجمهورية اليمنية وما تشهده من حرب ومساعي وجهود الحكومة الشرعية للوصول الى السلام. وتمنيت اخيرا ان ينعم لبنان بالهدوء ويعود مركزا للأشعاع الحضاري في الشرق".

سفير بنغلادش
واستقبل الرئيس ميقاتي سفير بنغلادش جهنغير  المستهيدور رحمان الذي قال:" انها زيارة للتهنئة وكانت  المباحثات فيها جيدة وبناءة نحن لدينا جالية بنغلادشية كبيرة تعيش هنا، ونود ان نرسي افضل سبل للتعاون فهذا مفيد للبنان ولنا."

سفير البرازيل
والتقى الرئيس ميقاتي سفير البرازيل هرمان تيليس ريبيارو الذي اعلن اثر اللقاء:" بحثنا في توطيد العلاقات الثنائية، وهناك جالية لبنانية كبيرة في البرازيل، واهتمام الكبير من قبل كل الفاعليات السياسية فيها لتحسين العلاقات، وهي تكملة لمسار تاريخي بين البلدين. ان تعزيز  العلاقات يتم  من خلال المساعدات الانسانية والتعاون التقني والحوار السياسي والتجارة وغيرها.

سفير اسبانيا
كما إجتمع  الرئيس ميقاتي  مع سفير اسبانيا جوزيه ماريا فيري ديلا بينا حيث جرى عرض للعلاقات الثنائية بين البلدين.

البستاني
واستقبل رئيس مجلس الوزراء  النائب فريد البستاني الذي قال: لقد وضعت الرئيس ميقاتي في أجواء عمل لجنة الاقتصاد النيابية  واطلعته على عملنا في ما يخص البطاقة التمويلية، ونحن نتابع تطور الاكتتاب، وستبصر البطاقة النور في وقت قريب وكل الشائعات التي تصدر في وسائل الاعلام حولها  لا صحة لها اطلاقا.

بقرادونيان
واستقبل الرئيس ميقاتي النائب هاغوب بقرادونيان الذي اعلن بعد اللقاء: "بحثت مع دولته الاوضاع الاجتماعية، وهو ينكب حاليا على العمل الجاد، وعلى عقد  اجتماعات للجان الوزارية، والاولوية هي للمواضيع الإصلاحية والمالية مع المجتمع الدولي لا سيما صندوق النقد الدولي والبنك الدولي. 
ان الكهرباء هي هم الرئيس ميقاتي الاول، وكما فهمت فإن هناك بوادر خير في هذا الخصوص  من العراق والأردن ومصر. ولدى دولته ايضا مشروع لإعادة اموال المودعين وهو يأمل خيرا.
اما في الشأن السياسي فهناك قضايا متراكمة  من الماضي والرئيس ميقاتي بحنكته وبصبره وبعمله الدؤوب يعمل لمعالجة هذا الموضوع.
اما  بالنسبة إلى اجتماع مجلس الوزراء فشعرت  بان هناك بوادر خير في هذا الشأن.
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website