مقالات لبنان24

ردان ومسار استراتيجي.. نصرالله يحدد الزمان والمكان لعملية الحزب

علي منتش

|
Lebanon 24
25-08-2019 | 21:30
A-
A+
Doc-P-619851-637023607594648415.jpg
Doc-P-619851-637023607594648415.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
رفع الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله مستوى التصعيد والتحدي في خطابه اليوم، اذ عبر بشكل واضح عن رغبة "حزب الله" وقراره بالرد على الاعتداء الاسرائيلي على الضاحية الجنوبية والاعتداء على موقع لـ"حزب الله" في سوريا.

اوضح نصرالله ان الرد سيكون بأيدي عناصر الحزب، ما ينهي كل التحليلات عن امكانية قيام اي فصيل عراقي او فلسطيني بهذا الرد تجنباً للتصعيد، لكن نصر الله فصل بين الاعتدائين.

في موضوع الاعتداء الاسرائيلي حدد نصرالله المدة الزمانية التي تفصل عن الرد وحدد مكانه، فالرد كما اوحى الامين العام سيكون على بعد ايام لا اسابيع، ومن الاراضي اللبنانية وتحديداً في المنطقة التي يشملها القرار ١٧٠١، وهذا ما يرفع مستوى التحدي اذ حدد المكان الذي يجب ان يتحصن فيه الجيش الاسرائيلي للقول انه رغم معرفتكم اين سيكون الرد لن تستطيعوا منعه.

اما الرد على حدث الضاحية، فقد فتح نصرالله مجال الرد اكثر، اذ قال ان الرد قد يكون في العمق، ولا يجب ان يعيش سكان المستوطنات حياتهم الطبيعية، لكن نصرالله الذي المح الى ان يكون حجم الرد كبيراً وربطه بكل النشاط الاسرائيلي الجوي من سوريا الى العراق الى لبنان.

في الحجم العملاني قد يكون الرد العسكري على مسيرتي الضاحية اكبر من الرد على الحدود، وذلك لردع اسرائيل في المنطقة وليس فقط في لبنان، خصوصاً انه اظهر انزعاجه من طريقة التعاطي العراقية مع الاعتداءات.

اضافة الى كل ذلك، ادخل نصرالله مساراً للرد الاستراتيجي على محاولات تل ابيب كسر قواعد الاشتباكات، وهو بدء استهداف طائرات الاستطلاع الاسرائيلية في المجال الجوي اللبناني، وهذا يعني ان الحزب هو من سيكسر قواعد الاشتباك ويستهدف الطائرات المسيرة الاسرائيلية متى يشاء..

كما دخل نصرالله الى ملعب الانتخابات الاسرائيلية، ناقلا الكرة الى ملعب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر التأكيد ان كل ما يقوم به الاخير من اجل حشد الرأي العام حوله قبل الانتخابات لن يؤدي الا الى سقوط قتلى اسرائيليين...
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Author

علي منتش

Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website