Advertisement

تكنولوجيا وعلوم

كيف سيكون شكل الأرض في حال اختفت المياه منها؟! (فيديو)

Lebanon 24
14-12-2019 | 02:00
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشفت خرائط تفصيلية جديدة كيف سيكون شكل كوكب الأرض في حال اختفت المياه منه، لا سيما وأنّ المياه تغطّي ما يقارب 70% من الأرض.
 
ويحاكي الرسم التوضيحي انخفاضاً في مجموعة من مستويات سطح البحر، الذي يكشف تدريجيا ثلثي الأراضي المخفية تحت الماء، ليكون معظم المناطق مرئياً مع انحسار منسوب المياه 459 قدماً (140 متراً).
 
وتبدأ المنطقة الوسطى من المحيط في الظهور على مسافة 6500 قدم (1980 متراً) ولنحو 19685 قدماً (6 آلاف متراً)، حيث استنزفت كل مياه البحر باستثناء أجزاء من اليابسة "مميزة بخنادق في أعماق البحار".
 
 
وصُممت الرسوم المتحركة من قبل جيمس أودونوغو، العالم في وكالة استكشاف الفضاء اليابانية، الذي أعاد تشكيل "الخرائط التي أعدتها "ناسا" عام 2008، ولكن بدقة عالية وتوقيت محرّر".
 
ويستمر الفاصل الزمني المصمم لمدة 51 ثانية، وتبدأ اليابسة في الظهور حول القارات أولا، مع ظهور معظمها قبالة سواحل أستراليا وآسيا.
ويظهر المزيد من الأراضي حول أمريكا الشمالية والجنوبية، تليها المناطق المحيطة بأوروبا.
 
ويلاحظ أودونوغو أنه على عمق 459 قدما تحت مستوى سطح البحر، يجري اكتشاف الرفوف القارية وقاع البحر المحيط بالكتل الأرضية الكبيرة. وعلى مسافة 19685 قدما، استنزفت معظم اليابسة من مياهها، باستثناء بعض المناطق ذات الخنادق في أعماق البحار. ويشمل ذلك خندق ماريانا، الذي يبلغ عمقه زهاء 36 ألف قدم، ويقع في المحيط الهادئ.
 
Advertisement
وتحاكي الرسوم المتحركة هذه انخفاض مستوى سطح البحر، ولكن الخبراء توقعوا أن عالمنا يتجه نحو عكس ذلك تماماً، بسبب تغير المناخ.
 
 
المصدر: روسيا اليوم - ديلي ميل
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك