Advertisement

تكنولوجيا وعلوم

بمقاطع الموسيقى.. "فيسبوك" تسعى لمنافسة "يوتيوب"!

Lebanon 24
22-12-2019 | 09:00
A-
A+
Doc-P-657163-637126065111279647.jpg
Doc-P-657163-637126065111279647.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشفت وكالة "بلومبيرغ" في تقرير لها أنّ شركة "فيسبوك" تسعى لمنافسة "يوتيوب" عبر الحصول على حقوق مقاطع الفيديو الموسيقية من شركات التسجيلات الرئيسية، مما قد يزيد من اهتمام المستخدمين بخدمة الفيديو الخاصة بها المسماة "Watch".
Advertisement
ويوضح التقرير أنّ عملاقة التواصل الاجتماعي منشغلة بالتفاوض على صفقات الترخيص الجديدة مع أكبر 3 شركات موسيقية، وهي مجموعة "يونيفرسال ميوزيك" و"سوني ميوزيك" و"وارنر ميوزيك غروب".
وبدأت "فيسبوك" بالفعل اختبار مقاطع الفيديو الموسيقية في تايلاند والهند، وتتيح الصفقات الحالية مع شركات التسجيل للمستخدمين تضمين الأغاني في خلفية مقاطع الفيديو التي ينشرونها على الشبكة الاجتماعية، مثل مقطع من حفل زفاف، لكنّ "فيسبوك" ليس لديها الحق في تقديم مقاطع الفيديو الموسيقية الرسمية للأغاني التي حققت نجاحًا كبيرًا وأصبحت ذات شعبية واسعة أو معروفة.
وتعدّ مقاطع الفيديو الموسيقية من بين الأنواع الأكثر شعبية على "يوتيوب"، وهي أكبر خدمة فيديو عبر الإنترنت في العالم، وقد تزيد من استهلاك الفيديو على "فيسبوك"، حيث كافحت خدمة الفيديو "Watch" من أجل جذب المشاهدين بعد ظهورها لأول مرة في شهر آب 2017، كما أن لديها منافسًا مشابهًا من "إنستغرام" يسمى "IGTV"، والذي تم إطلاقه في شهر حزيران 2018.

وليس من الواضح ما إذا كانت "فيسبوك" مستعدّة لمواجهة تحدٍّ حقيقي مع "يوتيوب"، لكنّ شركات الموسيقى تسعى إلى جعل "فيسبوك" تمضي قدمًا، مما يمنح شركات التسجيلات بديلًا لـ"يوتيوب" موثوقًا به، إذ لطالما اشتكت تلك الشركات من أن "يوتيوب" لا تدفع لهم ما يكفي، مع الأخذ في الاعتبار كمية الموسيقى المستهلكة على الموقع، بحسب التقرير.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك