Advertisement

تكنولوجيا وعلوم

"هواوي" تبحث عن "بدائل أندرويد".. البداية مع "توم توم"!

Lebanon 24
19-01-2020 | 05:00
A-
A+
Doc-P-665844-637150215621138326.jpg
Doc-P-665844-637150215621138326.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
بدأت شركة "هواوي" الصينية العملاقة بالتحرّك بصورة قوية من أجل العثور على بدائل للتطبيقات الرئيسية في نظام تشغيل "أندرويد"، لتعويض عملائها المستقبليين.
وأشارت "هواوي"، وفقاً لموقع "جي إس إم آرينا" التقني المتخصّص، إلى أنّ "هواوي" بدأت في التعاقد مع شركات منافسة لـ"غوغل" من أجل توفير تطبيقات مماثلة يمكنها أن تعوّض عملاءها عن غياب تطبيقات "أندرويد".
Advertisement
وأبرمت "هواوي" عقداً مع شركة "توم توم" للخرائط والخدمات، لتوفير تطبيق خرائط يمكنها أن تعوض "غوغل" عن تطبيق "غوغل مابس"، الذي يغيب عن هواتف "هواوي" الحديثة بسبب العقوبات الأميركية، بحسب التقرير.
وقال المتحدث باسم شركة "توم توم"، ريمكو ميرسترا، إنّ شركة "هواوي" أبرمت اتفاقية مع الشركة، لتوفير تطبيقها للخرائط في كافة هواتف "هواوي" الجديدة.
كما ستقدم أيضاً "توم توم" خدمة "التخزين السحابي"، لتكن بديلة عن تطبيق "غوغل درايف".
وقرّرت "غوغل" حرمان هواتف "هواوي" الجديدة من كلّ تطبيقاتها الرئيسية المعدة مسبقاً في الهاتف، ولن يكون على الهاتف أي منها، وسيضطر المستخدم إلى تحميلها من جديد.
وعلّلت "غوغل" هذا القرار بأنّ أحد تبعات قرار سحب ترخيص "أندرويد" من هواتف "هواوي"، ضمن العقوبات الأميركية المفروضة على شركة "هواوي"، والتي تحرم  مستخدمي هواتف "هواوي" من الاستفادة من خدمات "غوغل" الرقمية الأخرى، مثل "غوغل مابس" للخرائط و"جي ميل" للبريد الإلكتروني، وهو ما يقلل شعبية هذه الهواتف.
 
 
 
المصدر: سبوتنيك
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك