Advertisement

تكنولوجيا وعلوم

"تويوتا" تبني "مدينة المستقبل"! (فيديو)

Lebanon 24
22-01-2020 | 14:00
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
في خلال مشاركتها بمعرض "CES 2020" كشفت شركة "تويوتا" عن نيّتها المساهمة في تطوير ما يسمّى بـ"مدينة المستقبل" المتطورة "Woven City" التي ستشيد في اليابان.
 
وأشار الخبراء في الشركة إلى أنّ "مدينة "Woven City" ستكون بمثابة مكان للباحثين المتفرغين القادرين على تطوير التكنولوجيا الحديثة، مثل تقنيات التحكم بالروبوتات، وتقنيات المنازل الذكية والذكاء الصناعي، وتحويل هذه التقنيات إلى أشياء يستفاد منها في عالمنا اليومي".
Advertisement

وحول هذا المشروع قال الرئيس التنفيذي للشركة، آكيو تويودا إنّ "مسألة بناء مدينة كاملة من الألف إلى الياء، حتى على نطاق صغير مثل هذا، يمثل فرصة فريدة لتطوير التقنيات المستقبلية، بما في ذلك نظام التشغيل الرقمي للبنية التحتية للمدينة".
 
وأضاف: "اتصال الناس والمباني والمركبات مع بعضهم البعض من خلال البيانات وأجهزة الاستشعار، سيساعدنا على اختبار تكنولوجيا الذكاء الصناعي المتصلة في كل من العالمين الفعلي والمادي وتعزيز إمكانيات هذا النوع من التقنية".

وستضم مدينة "Woven City" وفقاً للمعلومات عدة أنواع من الشوارع، شوارع مخصّصة للمركبات السريعة، وشوارع مخصصة لمركبات التنقل الشخصية منخفضة السرعة مثل الدراجات والسكوتر، وشوارع خاصة بالمشاة.
 
أمّا مباني هذه المدينة فستصنع من الخشب للتقليل من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون، وستغطى أسطحها بالواح خاصة لإنتاج الطاقة من ضوء الشمس، كما ستزرع على تلك المباني نباتات تساهم في زيادة إنتاج الأكسجين.

والمنازل في هذه المدينة ستجهز بـ"روبوتات" ومساعدات منزلية ذكية، وتقنيات خاصة تساعد سكانها على تلبية حاجاتهم اليومية.
 
المصدر: toyota.com - روسيا اليوم
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك