Advertisement

تكنولوجيا وعلوم

تطوير خاتم ذكي يكشف إصابة "كورونا" في وقت مبكر!

Lebanon 24
31-05-2020 | 23:00
A-
A+
Doc-P-708803-637265437880365832.jpg
Doc-P-708803-637265437880365832.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

طوّرت شركة "أورا هيلث" خاتماً ذكياً قد يُعتبر أداة فعّالة في الحرب ضدّ فيروس "كورونا"، إذ باستطاعته الكشف عن المرض قبل ظهور أعراضه، وهو الأمر الذي قد يمكّن الأطباء من التدخل سريعاً لمعالجة المريض المصاب بالفيروس.

 

ويقوم الإختراع الجديد بإعطاء علامة تحذير مبكرة لهؤلاء الأشخاص الذين يحملون العدوى ولا تظهر عليهم الأعراض الصحّية، علماً أنه يقوم بتتبع معدل ضربات القلب ودرجة الحرارة والحركة وأنماط النوم في الجسم.

 

وفي السياق، يقول جراح الأعصاب في مستشفى ويست فرجينيا الجامعي ورئيس معهد روكفيلر للعلوم العصبية، علي ريزاي، في لقاء مع "مرصد المستقبل" - دبي: "يوجد عدد كبير من الأشخاص يحملون المرض دون معرفتهم، ولهذا على الشخص ارتداء الخاتم وتحميل التطبيق والإجابة عن الاستبيان في الصباح، 5 دقائق في الصباح". ومع هذا، فقد دعا ريزاي "العاملين في المجال الصحي لارتداء هذا الخاتم، لمنحهم فرصة تلقي التحذير المبكر في حال الإصابة بالفيروس".

 

وقال ريزاي: "تراقب منصة العلوم العصبية الشاملة التي طورها معهد روكفيلر للعلوم العصبية العلامات الحيوية البشرية والتي تسمح بالتوقع الدقيق لأعراض الإصابة بالفيروس، وأعتقد أن هذه المنصة ستكون جزءاً أساسياً في طريقة حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية والمسعفين والمجتمعات المختلفة خلال فترة التأقلم مع مرحلة انتشار فيروس كورونا المستجد".

 

وكان العلماء في جامعة "ويست فرجينيا" أعلنوا عند بداية التجارب المتعلقة بهذا الخاتم في أوائل أبريل/نيسان الماضي أنهم "يستطيعون التنبؤ بدقة 90% بظهور أعراض الإصابة بالفيروس على المريض قبل 24 ساعة من بدئها"، مؤكدين أنهم "يعملون على توقع حدوث الإصابة قبل 3 أيام من ظهور أي أعراض، ما يعني خفض مدة احتكاك المصابين بالفيروس بالأشخاص الأصحاء وكبح سرعة انتشار المرض".

 

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك