تكنولوجيا وعلوم

كم مرة يتعين تغيير كلمة المرور الخاصة بالحسابات عبر الإنترنت؟

Lebanon 24
03-07-2020 | 15:00
A-
A+
Doc-P-720393-637293758773314681.jpg
Doc-P-720393-637293758773314681.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
من المعروف أهمية كلمات المرور في حماية الحسابات عبر الإنترنت، وضرورة التأكد من أنها قوية ويصعب اختراقها، ولكن كم مرة يتعين تغييرها، وفقًا لما ذكره خبراء لـ"بيزنس إنسايدر".

اشار "جو أوريلر" الخبير لدى "بروبريفسي دوت كوم" إلى أنه يجب على الأشخاص تحديث كلمات المرور الخاصة بهم كل ثلاثة أشهر على الأقل، ويضمن ذلك بنه حال اختراق كلمة المرور، فإن المخترق سيمكنه الوصول إلى الحساب لوقت قصير نسبيًا.
 
ويبدو الأمر منطقيًا إلى حد ما، ولكن يختلف أغلب الخبراء مع هذا الرأي، وهو ما يعد نبأ جيدًا للكثيرين الذين لا يميلون إلى تغيير كلمة المرور.
 
وصرح استشاري الأمن السيبراني لدى "إنتراست آي تي" "دايف هاتر" قائلاً: إذا لم تكن على علم باختراق كلمة المرور، فلن تكون هناك حاجة لتغييرها بانتظام ما دامت فريدة من نوعها وقوية.

بينما يرى مدير المحتوى لدى "سكيورتي دوت أورج" "جابي تورنر" أن المستخدمين الذين يغيرون كلمة المرور دائمًا غالبًا ما يجعلونها أضعف وأكثر سهولة في الاختراق بشكل غير مقصود.
 
لذلك فبدلا من تغيير كلمة مرور قوية بشكل مستمر هناك بعض الإرشادات الواجب اتباعها، أهمها التأكد من أن كافة كلمات المرور الخاصة بالحسابات قوية وفريدة.
 
إلى جانب استخدام شكل من أشكال المصادقة الثنائية، والاعتماد على برنامج لإدارة كلمات المرور حتى لا تحتاج إلى الاحتفاظ بها أو تدوينها، وأخيرًا إذا اعتقد المستخدم أن الحساب قد اختُرق فيجب على الفور تغيير كلمة المرور.
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website