Advertisement

تكنولوجيا وعلوم

ثغرة خطيرة تهدد ملايين مستخدمي "Zoom" حول العالم! (فيديو)

Lebanon 24
15-07-2020 | 08:00
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشفت مواقع مهتمّة بشؤون التقنية أنّ الشركة المطورة لتطبيق "Zoom" الشهير للتواصل عبر الفيديو تعمل حالياً على تصحيح ثغرة برمجية قد تهدّد أمن معلومات الكثير من مستخدمي التطبيق.

ووفقاً للخبراء في شركة "ACROS Security" المتخصصة بأمن البيانات فإنّ الثغرة المذكورة والتي أطلق عليها اسم "يوم الصفر" تهدد مستخدمي تطبيق "Zoom" ممن يستعملون التطبيق من الحواسب باستخدام أنظمة "Windows 7" و"Windows Server 2008 R2" والإصدارات الأقدم من "ويندوز".
Advertisement

وبحسب ما ذكر موقع "zdnet"، فإنّ هذه الثغرة لا تؤثر وفقاً للخبراء على مستخدمي التطبيق من الهواتف أو مستخدميه من الحواسب مع أنظمة "Windows 8" أو "Windows 10".

وقال المدير التنفيذي للشركة المذكورة، إنّ "هذه الثغرة قد تسمح لقراصنة الإنترنت بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية على كمبيوتر الضحية حيث يتم تثبيت برنامج "Zoom Client" لنظام التشغيل "Windows"، والأخطر من ذلك هو أن نظام التشغيل لا يعطي أي تحذير للمستخدم أثناء تنفيذ الهجمة الإلكترونية على جهازه".
 
وأضاف: "أبلغت شركتنا الشركة المسؤولة عن "Zoom" بوجود هذه الثغرة، وأصدرنا تحديثا أمنياً لمنع مثل هذا النوع من الهجمات ريثما تطلق الأخيرة تحديثا لتطبيقها لمعالجة الأمر". 

 
المصدر: zdnet - روسيا اليوم
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك