Advertisement

تكنولوجيا وعلوم

رسالة قوية من "فيسبوك" إلى "آبل".. هذا ما طلبته منها!

Lebanon 24
28-09-2020 | 08:00
A-
A+
Doc-P-750400-637368874475169663.jpg
Doc-P-750400-637368874475169663.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
وجهت منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" رسالة قوية إلى شركة "آبل" الأميركية. وقالت "فيسبوك"، بحسب ما نقله موقع "تايمز نيوز ناو" إنّه على "آبل" أن تمنح مستخدميها الحق في اختيار تطبيق المراسلة الخاص بهم.
Advertisement

وتسعى "فيسبوك" لإقناع أبل بالسماح لمستخدمي "آيفون" باختيار تطبيق المراسلة المفضل لديهم، وجعل تطبيق "ماسنجر" أحد أدوات المراسلة الافتراضية على هواتف "آيفون".
 
وانتقد مسؤولو "فيسبوك" شركة "آبل" كثيراً في الفترة الماضية، بسبب إجرائها تغييرات حول قواعد متجر التطبيقات الخاص بها، وعدم جعلها "ماسنجر" تطبيق المراسلة الافتراضي لعدد كبير من مستخدمين "آيفون".

وقال ستان تشودنوفسكي، نائب رئيس "فيسبوك" المسؤول عن تطبيق "ماسنجر": "نشعر أن الناس يجب أن يكونوا قادرين على اختيار تطبيقات المراسلة المختلفة والافتراضية على هواتفهم".

وتابع: "بشكل عام، كل شيء يتحرك في هذا الاتجاه على أي حال."

ويتيح نظام تشغيل "أندرويد" للهواتف الذكية من غوغل للمستخدمين اختيار تطبيق المراسلة الافتراضي.

وقال تشودنوفسكي: "التخمين الرئيسي هو أن الرسائل تزيد من مبيعات الأجهزة".

وأقرت فيسبوك مؤخرًا أن نظام التشغيل "iOS 14" القادم من "آبل"،  قد يؤدي إلى انخفاض بنسبة تزيد عن 50% في أعمال إعلانات شبكة الجمهور.

ورفضت "آبل" أيضًا في وقت سابق، وجود تطبيق "فيسبوك للألعاب"، على متجر التطبيقات، حيث كان يمثل تهديدًا مباشرًا لخدمة ألعاب البث المباشر "آبل آركاد".

ووفقًا لمدير العمليات في فيسبوك، شيريل ساندبرج، تمكنت الشركة من إطلاق إصدار "آي أو إس" من تطبيق الألعاب الخاص بها بعد أن "اضطرت لتقديم تنازل لإحضاره إلى متجر التطبيقات".
المصدر: سبوتنيك
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك