Advertisement

رياضة

مودريتش يتوّج بجائزة الكرة الذهبية للمرّة الأولى في مسيرته (صور)

رامي التريكي

|
Lebanon 24
03-12-2018 | 16:16
A-
A+
Doc-P-534007-636794768935484792.jpg
Doc-P-534007-636794768935484792.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكّد النّجم الكرواتي لوكا مودريتش إسدالَ السّتارِ على عصرٍ ذهبيٍّ لن يُمحى من تاريخِ السّاحرةِ المستديرةِ على مرِّ الأعوام، منهيًا احتكارَ اللّاعبَين اللّذَين حيّرا العالمَ وأمتعا الأنظارَ في آخرِ عقدٍ منَ الزّمنِ، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، محقّقًا جائزةَ أفضل لاعب في العالم "الكرة الذهبية" التي تقدّمها مجلّة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

Advertisement



ونجح مودريتش في إنهاءِ سيطرةِ النّجمَين الأفضل في الأعوامِ الأخيرة بعدَ عامٍ استثنائيٍّ، قادَ فيهِ ريال مدريد إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا للمرّة الثالثة على التوالي، فضلًا عن إيصاله منتخب كرواتيا إلى نهائي كأس العالم حيثُ حلَّ ثانيًا بعد الخسارةِ أمامَ فرنسا. 




ولا شكَّ أنّ الموسمَ الفائتَ كانَ الأجملَ والأفضلَ في تاريخ النجم الكرواتي، إذ حقّقَ من خلاله جائزةَ أفضل لاعبٍ في أوروبا "ويفا"، وأفضل لاعبٍ في العالم الّتي يقدّمها الاتّحادُ الدّوليّ لكرة القدم "فيفا"، إضافةً لجائزةِ الكرةِ الذّهبيّة من "فرانس فوتبول". كما أنَّ هذه التّتويجات أتت بعد اختيار قائد الوسط الملكيّ أفضلَ لاعبٍ في مونديال روسيا، ما أعطاهُ تفوّقًا على منافسيه في كلِّ الجوائز، بما فيهم رونالدو وميسي.





تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الجائزة تُمنح نتيجةً لتصويت 180 صحافيًا "واحد من كلّ بلد" يقابلهم 45 لدى السيدات، وبنتيجة هذا التّصويت حلّ كريستيانو رونالدو ثانيًا بعدَ مودريتش، وهو الّذي غاب عن الحفل بعد معرفته بالنتيجة مسبقًا، يليهما أنطوان غريزمان ثالثًا، كيليان مبابي رابعًا، وكان لافتًا غياب ميسي عن الثّلاثي الأفضل لأوّل مرّة منذ عام 2006، إذ احتلَّ المركز الخامس في الترتيب النهائي للجائزة.




ومن جهته، فاز النّجم الشّاب لنادي باريس سان جيرمان وبطل العالم مع منتخب فرنسا كيليان مبابي بجائزة "كوبا 2018" الّتي قدّمتها الصّحيفة الفرنسية لأول مرة لأفضل لاعبٍ شاب في العالم.

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك